الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

«عقارات الحسين بالملايين».. اشتعال أسعار أراضى المنطقة.. مليون جنيه سعر الشقة.. 550 ألف جنيه في المناطق المجاورة.. 10 آلاف سعر متر الأرض.. والمنطقة تعانى ندرة شقق الإيجار

بدون تبويب
صورة أرشيفية

عماد ابو جبل _ بهاء الميرى


شهدت المناطق السياحية القديمة، ارتفاعا ملحوظًا في أسعار العقارات سواء الأراضي أو الشقق السكنية أو غيرها من الإيجارات السكنية، خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية التي شهدها البلاد بعد تحرير سعر الصرف واشتعال كافة مدخلات العقارات.
اضافة اعلان


أسعار الحسين
وتعد منطقة الحسين على رأس هذه المناطق، والتي يتردد عليها الكثيرون لزيارة ضريح الحسين رضي الله عنه؛ وتضم عددا من الأسواق مثل: "سوق النحاسين"، و"التوابل الهندية"، و"الصابون"، بالإضافة إلى تميزها بعقارات يعود تاريخها إلى العهد الملكي.


وسجلت منطقة الحسين تباينا في أسعار الشقق السكنية خلال الفترة الأخيرة، في ظل ارتفاعات أسعار مواد البناء والتشييد والحديد بعد قرار تعويم الجنيه.


سعر المتر
وشهدت أسعار الأراضي ارتفاعا ملحوظا؛ حيث سجل سعر متر الأراضي السكنية القريبة من منطقة الحسين ما بين 8: 10 آلاف جنيه، ومن الممكن أن ترتفع لأكثر من ذلك حسب تأكيد سماسرة عقاريين في المنطقة.


وتعاني منطقة الحسين من التكدس السكاني والندرة الشديدة في وفرة الشقق السكنية التي تصلح سواء للإيجار أو التمليك خاصة في المناطق القريبة من مسجد الحسين.


مليون جنيه سعر "الشقة" بالحسين
وأكد أحد القاطنين في المنطقة أن هناك تباينا في أسعار الشقق السكنية خاصة القريبة من مسجد الحسين عن أسعار المناطق المجاورة لمسجد الحسين مثل الدراسة، حيث وصلت أسعار الشقق في المناطق المجاورة لمسجد الحسين إلى مليون جنيه، بينما تراوحت أسعار الشقق في المناطق المجاورة كالدراسة من 270 ألف جنيه إلى 550 ألف جنيه.


أسعار إيجار المحلات بالحسين
وأمام زيادة نسبة الإقبال على المنطقة، ارتفعت أسعار المحال التجارية فيها بشكل ملحوظ حتى قبل ارتفاع أسعار الحديد ومواد البناء وتعويم الجنيه، وأكد أحد سكان المنطقة أن غالبية المحال الموجودة في «الحسين» خاصة بجوار المسجد يتم التعامل عليها بالإيجار السنوي وليس الشهري وذلك حسب الاتفاق بين صاحب المحل والمستأجر، بدفع نصف المبلغ المتفق عليه وسداد الباقي على أقساط.


وأضاف أن إيجار المحال القريبة من مسجد الحسين مثل "الدراسة" تتراوح ما بين 800 جنيه إلى 3 آلاف جنيه حسب مساحة المحل والواجهات المختلفة.



ندرة شقق الإيجار بالحسين
وشهدت منطقة الحسين بالقاهرة تباينا ملحوظا في أسعار إيجار الشقق السكنية، وقال أحد السكان، إن المنطقة لا يوجد بها إيجار جديد للشقق السكنية نظرا لأن المنازل قديمة منذ عهد الملك "فاروق"، وبها شقق إيجار قديم تتراوح أسعارها من 30 إلى 40 جنيها، مضيفا أن إيجار الشقق قانون جديد يوجد في المناطق التي تبعد عن مسجد الحسين حيث يتراوح الإيجار من 500 إلى 2000 جنيه.


أضاف: «كما يوجد إيجار قديم في المناطق البعيدة عن مسجد الحسين، وتتراوح أسعاره من 150 إلى 200 جنيه».