الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

زعماء العرب يعزون الملك سلمان في ضحايا الحرم المكي.. «السيسي» يواسي خادم الحرمين هاتفيًا.. أمير الكويت يعرب عن حزنه العميق.. ملوك «المغرب والبحرين» يدعون للشهداء والمصابين.. وأمير قطر يرسل برقية عزاء

بدون تبويب

محمود محمدي


شهد الحرم المكي عصر أمس الجمعة، سقوطا لإحدى الرافعات بالمسجد الحرام، نتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من مائة شخص وإصابة أكثر من 200 آخرين.اضافة اعلان


الرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الجمعة، اتصالًا هاتفيًا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال عن خالص تعازيه في ضحايا الحادث الأليم بالحرم المكي الشريف، داعيا الله أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن ينعم الله بالشفاء العاجل لمصابي هذا الحادث.

كما أكد السيسي وقوف مصر بشكل كامل إلى جانب المملكة والشعب السعودي الشقيق.

أمير الكويت

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، أعرب فيها عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعة في الحرم المكي الشريف والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن البرقية تضمنت تعازيه بضحايا هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل مبتهلا إلى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل سوء ومكروه.

ملك البحرين

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، في ضحايا حادث سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعة في الحرم المكي والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

ودعا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل سوء ومكروه.

ملك المغرب

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية في ضحايا حادث سقوط إحدى الرافعات في الحرم المكي والذي خلف عددًا من الضحايا والمصابين، داعيًا الله تعالى أن يتقبل الضحايا البررة في عداد الشهداء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

أمير قطر

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في ضحايا حادث سقوط جزء من إحدى الرافعات في المسجد الحرام، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ومن جانبه، أعرب العاهل السعودي عن شكره وتقديره لموقف الزعماء، النابع من الأخوة والصداقة التي تجمع الشعوب العربية الشقيقة، متمنيًا أن يحفظ الله الأمة الإسلامية بأكملها من أي مكروه وسوء.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟