الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

"زعزوع": انفراجة كبيرة في حركة السياحة خلال الفترة المقبلة

بدون تبويب
الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة

مريم عصمت


قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوفود الأجنبية التي زارت مصر مؤخرًا، بدأت في كتابة تقارير إيجابية عن الوضع في البلاد، عقب رؤيتهم المشهد على طبيعته، بعدما حدث التباس لدى الغرب عن حقيقة الأوضاع.
اضافة اعلان

وأضاف "زعزوع" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج "الشعب يريد" على قناة التحرير، أن السفير البريطاني وعده بزيارة وفود سياحية إنجليزية لمحافظة الأقصر خلال الفترة القادمة، كما أن هناك وفودا ألمانية ستبدأ في زيارة الأقصر والغردقة خلال هذا الشهر، مؤكدًا أنه ستحدث انفراجة كبيرة في حركة السياحة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "زعزوع" أن هناك بوادر إيطالية لجذب السائح الإيطالي إلى زيارة مصر خلال الفترة القادمة، موضحًا أن العلاقة مع روما مشكلتها أسباب فنية وليس سياسية.

وأكد "زعزوع" أن تفكيره في الوقت الحالي غير منصب على جذب السائح الأمريكي، على الرغم من أهميته، موضحًا أنه فضل البدء بالسائح الأوربي.

وأشار وزير السياحة إلى أن الأتراك لديهم استثمارات هائلة في مصر، وكانوا مستائين من سياسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجاه مصر، وخصوصًا بعد عزل محمد مرسي من حكم البلاد، لأنها أثرت على استثمراتهم بالبلاد.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟