الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

حملات أمنية على الأسواق استعدادا لشم النسيم.. ضبط تاجر بحوزته طني رنجة مجهولة المصدر بالوايلي.. مصادرة 18 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالساحل.. والتحفظ على 11 طن فسيخ فاسد بالإسماعيلية

بدون تبويب
صورة ارشيفية

منال حماد


شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، حملة أمنية مكبرة على جميع الأسواق في المحافظات.اضافة اعلان


ونفذ مديرو الأمن جولات ميدانية لمراقبة الأسواق وضبط التجار الجشعين، ومتابعة السلع الغذائية وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة استعدادا لقرب الاحتفال بأعياد شم النسيم.

رنجة فاسدة
وألقى رجال الإدارة العامة لشرطة التموين القبض على مالك محل فسخانى لحيازته طني رنجة مجهولة المصدر في الوايلى بالقاهرة.

وعقب ورود معلومات للواء حسني زكي، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، مفادها قيام مالك محل ( فسخاني) الكائن بدائرة قسم شرطة الوايلي، بحيازة وتجميع كميات كبيرة من الأسماك المدخنة والمملحة ( رنجة ـ فسيخ ) الخالية من أي مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها ( مجهولة المصدر) لطرحها للبيع للجمهور، تم ضبطه وبحوزته 2 طن أسماك مدخنة ومملحة دون مستندات، وتحرر المحضر اللازم.

مصنع أسماك فاسدة
وتفقد مديرو أمن المحافظات وبصحبتهم لجان من مفتشي الطب البيطري ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة الأسواق.

ونجحت قوات أمن الإسماعيلية، في ضبط مالك مصنع حفظ أسماك بدائرة مركز شرطة التل الكبير، ومصادرة 11 طن أسماك مملحة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريرًا فنيًا يفيد بأن المصنع غير مستوف الاشتراطات الصحية، وتم سحب العينات اللازمة من المنتج النهائي لإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتحليل.

18 طن أغذائية فاسدة
بينما تمكنت قوات إدارة شرطة التموين بالقاهرة من ضبط "على د ع"، مدير مخزن مواد غذائية كائن بدائرة قسم شرطة الساحل، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت 18 طنا من الــ( بسلة، فول، حمص، فاصوليا) مجهولة المصدر، وتحــرر عن ذلك المحضر رقــــم 6475 جنح جزئية قسم الساحل لسنة 2016م، وتم مصادرة المواد الغذائية المضبوطة.

كما تم ضبط "سيد ر- مدير مخزن مواد غذائية"، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت 14 طنا من الــ( فول، أرز، عدس، حمص ) مجهول المصدر، وتحــرر عن ذلك المحضر رقــــم6476، جنح جزئية، قسم الساحل لسنة 2016 م، و"جمعة م- صاحب محل مواد غذائية"، وعثر بداخل المحل على كمية من المواد الغذائية وزنت 5 أطنان فول مجهول المصدر.