الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

«جوجل» تكشف عن 11 ميزة لتطبيق «أندرويد 7 نوجا».. تحديثات ورموز تعبيرية جديدة.. شكل متطور وواجهة أكثر سهولة في التواصل.. تعدد المهام والتطبيقات الفورية.. غرفة دردشة لطرح الأسئلة والردود عليها

بدون تبويب

منة يحيي


 على الرغم من إعلان شركة جوجل عن إصدارها الجديد من نظام تشغيلها الأندرويد، والتي كشفت عن أن اسمه «نوجا»، فإنها لم تكشف عن جميع مميزات الإصدار الجديد.اضافة اعلان


 واليوم حاول مهندسو شركة جوجل أنفسهم الكشف عن ميزات الإصدار الجديد، مع تغييرات طفيفة في قدرات تعدد المهام، مع أسلوب بصري مختلف لنظام الأندرويد.

ونظام تشغيل «أندرويد 7 نوجا» يهتم بالتحديثات الجوهرية، وهو ما أوضحه المهندسون المتخصصون في نظام الأندرويد، ومن أهم المميزات:



دعم Unicode 9 ورموز تعبيرية جديدة

 كشفت شركة جوجل في مؤتمر مطوريها I /O، عن سلسلة من الرموز التعبيرية الجديدة المعبرة عن الحب والمطلقة مع أندرويد نوجا، كما أن الإصدار يدعم يونيكود 9، وبالتالي سيطلق 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا مع تعبيرات لوجوه بألوان البشرة المختلفة.




مساعد جوجل

 بعد محاولات شركة جوجل لمدة عشر سنوات لفهم طريقة عمل المساعد الشخصي المثالي، عملت «جوجل» على تحديث المساعد الشخصي «جوجل ناو» مع مساعد جوجل، لإضافة ميزة جديدة تعمل كغرفة دردشة، حيث يمكن طرح الأسئلة المعقدة والحصول على إجابات محددة جدًا. 

زر "مسح الكل"

 تتجه «جوجل» للتفكير في تصميم واجهات مختلفة حسب الطلب، كما أن إصدار أندرويد «فانيليا» سيتيح مسح جميع التطبيقات في الخلفية بضغطة واحدة، وهو الأمر الذي لم يكن مسموحًا به قبل ذلك.



تطبيقات فورية

 في محاولة لجلب مطوري التطبيقات، تحاول شركة جوجل تسهيل تجربة التطبيقات الفورية على المستخدمين، فعلى سبيل المثال، يمكن الوصول تطبيق الأخبار ليتيح عرض المحتوى المرتبط به.



التحديثات النموذجية

 يمكن الحصول على تحديثات البرامج مؤكدة أو مثيرة، ويتم التحديث من خلال تحميل وتركيب وإعادة تشغيل، ثم الانتظار، وفي محاولة لتحسين تجربة المستخدم، فمع أندرويد N فإن «جوجل» سترسل التحديث بسلاسة.



واجهة VR لأندرويد N

 تهتم «جوجل» بشكل خاص بالواقع الافتراضي VR، وهو ما يتضح مع أندرويد N، حيث إن محرك البحث سيهيئ التحديث الجديد مع واجهة VR، والتي لن يكون لها معنى مع نظارات VR، ولكنها جيدة لمن لا يملكها.



تعدد المهام

 حيث يمكن بالضغط لفترة طويلة على التطبيق، سحب هذا النشاط إلى جزء من الشاشة لجعل التطبيق في وضع متعدد النوافذ، وذلك بعدما كان الضغط لمدة طويلة يعني زر النظرة العامة للتطبيق، والتطبيق في وضع متعدد النوافذ، كما يمكن الآن سحب وإسقاط المعلومات من نافذة إلى أخرى في أثناء تقاسم الشاشة.



الإخطارات المجمعة

 بدلًا من إظهار الإخطارات وفق الترتيب الزمني، فإن أندرويد N تظهر الإخطارات في حزم لنفس التطبيق، لتكون إخطارات تطبيق «فيس بوك» معًا، ويمكن توسيعها باستخدام الإصبعين للاطلاع عليها كاملة حتى قراءة الرسالة كاملة.



الرد المباشر على الإخطارات

 بعد التحسينات الجديدة سيكون بمقدور المستخدم عبر أندرويد N الرد على إخطارات الرسائل الواردة مباشرة من قائمة الإخطارات، دون تضييع أي وقت، كما يمكن معاينة الرسالة كاملة أو البريد الإلكتروني بسحبه بالإصبعين وتمرير النص، ثم يضغط المستخدم على زر الرد السريع.



مفتاح التبديل بين التطبيقات

مع نظام تشغيل أندرويد N، فإنه يمكن التبديل بين التطبيقات النشطة دون لمس الشاشة عن طريق النقر المزدوج على الزر، والذي يسمح بطريقة سهلة بين اثنين من التطبيقات الأخيرة.



خيارات لإعدادات أكثر سرعة

 بسحب أسفل شريط الإخطار الآن يمكن الحصول على مجموعة من الإعدادات السريعة، ومع «أندرويد N» فإنه يضم عددًا كبيرًا من الإعدادات الجديدة مع اختصارات جديدة، بالإضافة إلى تحرير وإعادة ترتيب الخيارات.