الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

جمال تاج الدين لـ"الدستورية": متى سننزل من "المرجيحة ؟

بدون تبويب
جمال تاج الدين

أشرف فرج


قال المحامي جمال تاج الدين، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، إن انعقاد لجنة الانتخابات الرئاسية مرة أخرى غير دستوري.

وأضاف "تاج الدين"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري، عبر شاشة العربية الحدث، مساء الاثنين، أنه لا يجب أن نبعث من في القبور، مشيرًا إلى أنه لا ينبغى للجنة الانتخابات الرئاسية البت في الطعون، أو عقد جلسات جديدة، وذلك وفقًا لرأي الفقهاء الدستوريين.اضافة اعلان


وتابع: "متى سننزل من "المرجيحة" يا محكمة دستورية، وحان الوقت أن نترك المواطن المصري يلتقط أنفاسه"، موجهًا حديثه للفريق أحمد شفيق، المتقدم بالطعن بنتيجة الانتخابات الرئاسية قائلًا: "يا راجل اتكسف على دمك"، على حد تعبيره.

ومن جانبه، قال المحامي عصام الإسلامبولي، والفقيه الدستوري، إنه بحكم الدستور الجديد لجنة الانتخابات الرئاسية لها وجود شرعي.

وأضاف "الإسلامبولي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الاثنين، أن انعقاد اللجنة للبت في طعن الفريق أحمد شفيق أمر صحيح، مؤكدًا أن اجتماع اللجنة غدًا، ليس معناه قبول الطعن.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور شوقي السيد، محامي الفريق أحمد شفيق، اجتماع لجنة الانتخابات الرئاسية غدًا للبت في قضية تهم مصر كلها، وذلك في مداخلة هاتفية له ببرنامج الحدث المصري مع الإعلامي محمود الورواري.