الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«ثاني أيام عمل الحكومة».. «إسماعيل» يوجه بحساب تكلفة مشروع 1.5 مليون فدان.. «سالمان» يستعرض اتفاقيات المؤتمر الاقتصادي.. السيسي يلتقي المجموعة الاقتصادية.. و5 أيام إجازة للقطاع العام و4 للخاص في العيد

بدون تبويب

أحمد رأفت


شهد اليوم الأحد، ثاني أيام عمل لحكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة، والتي أدت اليمين الدستورية أمس السبت تنفيذ عدد من التكليفات المطلوبة من الرئيس خلال هذه المرحلة.اضافة اعلان


1.5 مليون فدان
وفي الثامنة صباح اليوم الأحد عقد رئيس الوزراء، اجتماعًا بشأن مشروع استصلاح المليون والنصف مليون فدان، مؤكدا على أهمية هذا المشروع في زيادة مساحة المنطقة الزراعية في مصر، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب الزيادة السكانية المستمرة، كما وجه بضرورة حساب التكلفة للمشروع بأكمله، ومن ذلك التدفقات والمصروفات المالية، وتوقعات الأرباح، والعائد على الاستثمارات الخاصة بالمشروع، وإنهاء إجراءات إنشاء الشركة التي ستدير المشروع في أسرع وقت.

المؤتمر الاقتصادي
وعقد «إسماعيل» اليوم اجتماعا مع الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الذي قدم تقريرًا عن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى في مارس الماضى.

ووجه رئيس الوزراء بإعداد تقرير شامل عن كافة مذكرات التفاهم التي تواجه معوقات في تحويلها إلى اتفاقيات وعقود نهائية والإجراءات المطلوب اتخاذها من جانب الحكومة والجهات المعنية للتغلب على هذه المعوقات والبدء في تنفيذ المشروعات المقترحة في قطاعات «الكهرباء، والتموين، والزراعة، والإسكان، والنقل، والتخطيط».

كما وجه بعقد اجتماعات قطاعية مع الوزارات المختصة لدراسة المعوقات التي تواجه استكمال الإجراءات الخاصة بتلك المشروعات، والعمل على سرعة اتخاذ الخطوات اللازمة للمضى في إجراءات التنفيذ الخاصة بها.

إجازة عيد الأضحى 
وتقدم رئيس الوزراء بخالص التهاني إلى الشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على مصر وشعبها والأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

وأصدر قرارًا بأن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك خمسة أيام، تبدأ من الأربعاء الموافق 23 سبتمبر الجارى، وتنتهى الأحد الموافق 27 من نفس الشهر، وذلك بالنسبة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة والقومية، ووحدات الإدارة المحلية.

ونص القرار على أن تكون هذه الإجازة أربعة أيام، تبدأ من الأربعاء الموافق 23 سبتمبر الجارى وتنتهى السبت الموافق 26 من نفس الشهر، وذلك بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

المجموعة الاقتصادية
وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء المجموعة الاقتصادية، مؤكدا لهم على أهمية ضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وإضافة إلى توافر الأدوية والوقود، والسلع الغذائية ومستلزمات عيد الأضحى بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأكد الرئيس للحكومة على ضرورة تشجيع الاستثمار، وسرعة تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس والمليون ونصف المليون فدان.

وشدد السيسي على أهمية الخروج عن الأنماط التقليدية في العمل والإدارة والبحث عن الأفكار الخلاقة والمبتكرة، التي تساهم في زيادة حصيلة إيرادات الدولة حتى تتمكن من الوفاء باحتياجات المواطنين على الوجه الأكمل، دون المساس بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، والذين يتعين توفير الرعاية الكاملة لهم والارتقاء بأوضاعهم.