الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل جديدة في حادث انهيار عقار جاردن سيتي.. تحطم 5 سيارات.. البحث عن مهندس بترول تحت الأنقاض.. انهيار سائحة نيوزلندية بعد مصرع قطتيها.. وشاهدا عيان يفجران مفاجأة عن صاحب العقار

بدون تبويب

بهاء الميري _ ابراهيم فتيان _ احمد خميس


انهار مساء أمس الجمعة، عقار سكني مكون من 5 طوابق بشارع جمال الدين أبو المحاسن جاردن سيتي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان العقار.
اضافة اعلان

وتبين بالفحص أن العقار مكون من 5 طوابق على شقتين وتقيم به 10 أسر، وتسبب الانهيار الجزئي في إصابة 9 أشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما نجح رجال الحماية المدنية في إنقاذ 6 آخرين كانوا محتجزين داخل العقار، وجار البحث عن شخص مفقود.

أسماء المصابين

وحصلت "فيتو" على أسماء بعض المصابين وهم: "شريف أشرف، أشرف أحمد حسن مصاب بجرح في الرأس، ندى يونس، علياء إبراهيم السيد مصابة بكدمات في أنحاء متفرقة بالجسد، كاميليا سالم بكدمات وجروح".

تحطم سيارات

تحطمت 5 سيارات بالكامل نتيجة لانهيار عقار جاردن سيتي، ويواصل رجال الحماية المدنية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة جهودهم لرفع آثار العقار المنهار.

دخان كثيف
وتصاعد دخان كثيف من داخل العقار المنهار بجاردن سيتي، وقال مسئول بالحماية المدنية: "إن هذا الدخان نتيجة اشتعال بعض المعادن تحت الأنقاض".

انهيار سائحتين

وانهارت سائحتان إحداهما نيوزلندية والأخرى أسترالية، من سكان العقار المنهار، وكان قوات الحماية المدنية تبحث عنهما؛ بسبب مصرع القطتين الخاصة بإحداهما.

وفوجئت قوات الحماية المدنية التي تحاول إزالة ركام العقار المنهار بجاردن سيتي، بقدوم سائحتين إحداهما نيوزلندية والأخرى أسترالية من سكان العقار المنهار كانت قوات الحماية المدنية تبحث عنهما.

وانهارت السائحة النيوزلندية بالبكاء فور وصولها لموقع العقار بعد علمها بمصرع قطتين لديها أسفل الأنقاض، وطالبت قوات الحماية المدنية بجثث قطتيها.

وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن كانت تبحث عن السيدتين تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن القوات فوجئت بقدوم السيدتين لموقع العقار بعد علمهما بانهياره.

وأضاف أن قوات الأمن عرضت على السائحتين الإقامة في فندق، على نفقة الحكومة، لحين توفير سكن بديل، لكنهما رفضتا، مشيرا إلى أن السائحتين فضلتا الإقامة لدى إحدى صديقاتهما.

البحث عن مفقود

يواصل رجال الحماية المدنية، البحث عن أحد الأشخاص، تحت أنقاض العقار المنهار بجاردن سيتي.

وقال شهود: إن الشخص الذي تبحث عنه قوات الحماية المدنية اسمه علي الزقم، ويعمل مهندس بترول ويسكن بالعقار المنهار، مشيرين إلى أن زوجته غادرت العقار بعد شعورها بسقوط العقار وتركت زوجها بداخله.

معاينة الحادث
بدوره تفقد اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد موقع الحادث، وكلف مدير الأمن رجال الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم إخلاء العقار لحين التأكد من مدى سلامة المبنى، وتشكيل لجنة من المحافظة لتقرير ذلك.

فيما انتقل فريق من محققي النيابة العامة إلى موقع الانهيار؛ لسماع أقوال السكان حول ملابسات الواقعة، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة.

مفاجأة شاهدين
كما فجر شاهدا عيان، مفاجأة عن العقار المنهار وصاحبه، وقال أسامة خليل أحد شهود العيان: إنه سمع صوت عال لحظة انهيار العقار، موضحا أن هذا الصوت جاء نتيجة انهيار العقار، كما رأى موجة من الأتربة الكثيرة في الشارع، مشيرا إلى أن العقار مكون من 5 طوابق.

وتابع: "ممكن تكون العمارة وقعت بسبب الحمل الزائد؛ لأن صاحب العقار بنى عليها دورين مخالفين زيادة بعد ثورة 25 يناير".

وقالت أخرى: "عندما سمعت صوت انهيار العقار وتصاعد الأتربة استغاثت لإنقاذ السكان، وصاحب العقار مات الصبح وهو بيعمل عملية قلب مفتوح والعقار بتاعه انهار بالليل".