الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بوتين يبعد أحد حراسه بطريقة طريفة (فيديو)

بدون تبويب

محمد طاهر ابو الجود


عرضت فضائية "روسيا اليوم"، لقطات مصورة ترصد الرئيس فلاديمير بوتين وهو يبعد أحد حراسه بطريقة طريفة.

وشهد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرياضيين المتوّجين في دورة الألعاب الجامعية الشتوية التي استضافتها مدينة كراسنويارسك بين 2 و12 مارس الجاري، لقطة طريفة للرئيس حينما أبعد أحد حراسه عنه.

ويسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقاب أي شخص يهينه حتى لو عن طريق السخرية، وذلك عبر توقيع مشروع قانون لتوقيع عقوبة على وسائل الإعلام التي تنشر أخبارا كاذبة أو تمثل إهانة لمسئولين روس.

وذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن بوتين وقع مشروع قانون لعقاب وسائل الإعلام الإلكترونية والأفراد الذين ينشرون أخبارا كاذبة أو تمثل إهانة لشخصه وكبار المسئولين بروسيا.

وأضافت أنه بموجب القانون الجديد يمكن للمدعين أن يشتكوا من أي وسيلة إعلامية لهيئة الاتصالات الحكومية، والتي تملك سلطة إغلاق المواقع والقنوات الإعلامية، وإذا تمكن المحققون من إدانة أي صحفي بنشر أخبار كاذبة سيتم تغريمه بأكثر من 23 ألف دولار وسجنه.

وأوضحت أن المتهمين بنشر أخبار كاذبة أو مهينة تعبر عن عدم احترام واضح "للمجتمع والدولة ورموز الدولة الرسمية والاتحاد الروسي ودستور الاتحاد الروسي والهيئات التي تمارس سلطة الدولة"، وسيتم سجنهم لمدة 15 يوما مع الغرامة.