الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. رئيس الوزراء التركي يبكي بسبب سؤال من حفيده

بدون تبويب

سارة الكراي


أكد رئيس الوزراء التركى، بن على يلدرم، أنه لم يستطع وقف دموعه عندما سأله حفيده الصغير الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، قائلًا له: «يا جدى أليسوا هؤلاء جنودنا لماذا يقتلون الناس؟»، ثم توقف «يلدرم» باكيًا وقال: «لم أستطع أن أجيب ولكننا سنجيب بقوة سيشهدها كل العالم».
اضافة اعلان

وأعلن يلدرم، خلال المؤتمر الصحفى الذي نقلته قناة "الغد" الإخبارية، أن 208 قتلوا في محاولة الانقلاب الفاشلة بينهم 60 من الشرطة و3 عسكريين و145 مدنيًا، وأضاف «المدنيون القتلى الذين واجهوا الانقلابيين هم أرقى شهداء تركيا».

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟