الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. أبو النصر: إجراء تحقيق في منع "طالبة السكر" من الدراسة

بدون تبويب

إسراء إبراهيم


نفى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وجود مادة في القانون تنص على عدم استقبال المدارس الخاصة للطلاب مرضى السكر.اضافة اعلان


وأكد أن المدرسة الخاصة الوحيدة التي منعت طالبة مريضة بالسكر من الالتحاق بالمدرسة تم تحويلها للشئون القانونية، وقال " الموضوع كبر على الفاضى هي طالبة واحدة بس اللى حصل معاها كده".

وأشار أبو النصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح التحرير"، الذي يعرض على قناة "التحرير"، وتقدمه "حليمة خطاب"، إلى أن القانون لا يمنع الطالب من التعليم، والوزارة لم ولن تمنع الطالب في سن التعليم من التعلم، بل على العكس الوزارة تحاول تطبيق قانون رفع التعليم الإلزامى إلى مرحلة الثانوية العامة، وعدم الاكتفاء بالإعدادية فقط.

ولفت إلى أن الوزارة أعادت توزيع القرار الرسمى الخاص بإستقبال كل الطلاب المرضى، بما في ذلك ذوى الاحتياجات الخاصة، على كل المدارس الحكومية والخاصة، والدولية حتى لا يتكرر الأمر مرة ثانية، ويمنع طالب مريض من حقه في التعليم.

وناشد أبو النصر كل أولياء الأمور الاتصال بالرقم الساخن الخاص بالوزارة حال وجود أي حالة مشابهه، أو أي شكوى أخرى، حتى لا يفلت المخالفين للقانون من العقاب.