السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. مشاهير أفطروا على موائد الرحمن.. «الجخ» يشارك المصريين همومهم في الشهر الكريم.. محافظ بورسعيد يفاجئ أبناء المحافظة بالجلوس بينهم.. وعمرو موسى يتناول «الأرز والبسلة» على مائدة الإسكندرية

بدون تبويب

آية عودة


تُعد موائد الرحمن ملاذ الكثير من الفقراء والغلابة في شهر الصيام، يجدون فيها قوتهم وإفطارهم، ومن خلالها يسعي الأغنياء إلى اكتساب الحسنات، فيما حرص العديد من المشاهير  علي مشاركة الفقراء في ذلك، بتناول الإفطار في رمضان على موائد الرحمن.اضافة اعلان



هشام الجخ

وكان أبرزهم، الشاعر "هشام الجخ"، حيث يشارك "الجخ" الناس الإفطار في شهر رمضان، لكي يتحدث عنهم بطلاقة ويشاركهم همومهم وأفراحهم، ونشر الشاعر صورا له على حسابه الشخصي على "فيس بوك" الأربعاء الماضي، وهو يأكل مع الناس في إحدى موائد الرحمن.


محافظ كفر الشيخ

كما اهتم محافظ كفر الشيخ السابق أسامة حمدي عبدالواحد، بمشاركة الصائمين على مائدة الإفطار التي أقامها مجلس مدينة مطوبس، ليجلس بينهم لتناول وجبة الإفطار، بعد جولة تفقدية بالمستشفي المركزي بمدينة مطوبس، وكذلك محطة مياه الشرب، رافقه خلالها السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس مركز ومدينة مطوبس، ثم توجهوا بعدها إلى مائدة الإفطار التي أقامها المركز، جاء ذلك خلال رمضان العام الماضي.


محافظ بورسعيد

واعتاد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد الأسبق على تناول إفطاره مع البسطاء من أبناء المحافظة بمائدة الرحمن التي تعدها القوات المسلحة كل عام بجوار قصر ثقافة بورسعيد وسط المدينة، كان محافظ بورسعيد قد فاجأ متناولي إفطار مائدة الرحمن بوجوده بينهم في 2012، يشاركهم الإفطار في محاولة منه للتقرب من الأهالي ومعرفة مشكلاتهم، معربًا عن سعادته لمشاركتهم تناول الإفطار في الشهر الكريم والجلوس بجوارهم يتناول نفس الطعام الذين يأكلون منه.


عمرو موسى

كما جمعت موائد الرحمن رجل السياسة عمرو موسى بالفقراء والمحتاجين، عندما أصر أثناء ترشحه لرئاسة الجمهورية في 2011، وتناول إفطار رمضان في حى المنتزه بالإسكندرية على مائدة رحمن بشارع محمد نجيب، حيث أدي موسى صلاة المغرب في مسجد عباد الرحمن، واتجه بعدها إلى مقعده على مائدة الرحمن، وتناول إفطاره المكون من سلطات وأرز وعيش بلدى وبسلة وقطعة لحم، جاء ذلك خلال عدة جولات نظمها عمرو موسى آنذاك.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟