الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. «فيتو» ترصد موسم الانتخابات لأصحاب الفِراشات والدعاية بمطروح.. الربيعي: 50 جنيهًا يوميا للبوابة الواحدة.. المحروسة: 750 جنيها للبوابة في الشهر.. وفراشة المؤتمرات موحدة بـ100 ألف جنيه

بدون تبويب

محمد بدر


شهدت شوارع مدينة مطروح، حراكا واسعا في الدعاية الانتخابية من مرشحي مجلس النواب القادم، وامتلأت الشوارع بالأعمدة الخشبية ولافتات المرشحين ما يفتح الباب عن مخالفات وتجاوزات في الانفاق الدعائى لعدد من المرشحين. اضافة اعلان


ومن جانبها رصدت فيتو أسعار الأعمدة الخشبية التي يستخدمها مرشحي البرلمان، لتعليق دعايتهم عليها، خلال موسم الانتخابات لأصحاب الفرش والدعية الانتخابية.

موسم شغل
وأكد محمود عبد العال الربيعي، صاحب فراشة الربيعي بوسط مدينة مرسي مطروح، أحد أقدم وأكبر الفراشات بالمدينة، إن فترة الانتخابات موسم مهم لدى المطابع وأصحاب الفراشات، حيث يحدد كلًا منهم أسعار خاصة للدعاية الانتخابة، مشيرًا إلى أن مرشحى البرلمان بتأجير الأعمدة الخشبية لإقامة البوابات للدعاية مشيرا إلى أن السوق في هذه الانتخابات ليس كسابقاتها. 

أسعار منخفضة
وأوضح الربيعي لـ «فيتو» أن أسعار هذا العام منخفضة، حيث تحدد سعر العواميد المعلقة للدعاية للمرشح الانتخابي بـ50 جنيها لليوم الواحد، و3000 جنيه للشهر، مشيرًا إلى أن المرشحين في الفترة الحالية يؤجرون العامود بـ 20 يوميًا، في بعض الأماكن لافتًا إلى المرشحين بتأجير ما يقارب من 30 بوابة.

100 ألف

وتابع الربيعي: أن سعر فراشة المؤتمرات أسعار أخرى تختلف عن العواميد الانتخابية، حيث تدخل في ما يقارب من 75 ألف إلى 100 ألف جنيهًا لليوم الواحد، وذلك اختلافا عن الانتخابات الماضية التي كانت تصل الدعاية الانتخابية لـمليون جنيه.

سعر الباكية
وقال سعد، صاحب فراشة المحروسة بمدينة مرسي مطروح: إنه يقوم بتأجير عواميد لمرشحي الانتخابات للاستخدام في بوابات الدعاية بشكل شهري بثمن 750 جنيهًا للشهر، مشيرًا إلى أنه الفراشة تكون على حسب مساحة الباكية، فهناك باكية بـ 400 جنيه وأخرى بـ 500 و600 جنيه.