الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. تفاصيل انهيار عقار بأسوان.. ارتفاع عدد المصابين إلى 12.. الحماية المدنية تحاول إنقاذ سيدة وطفلتها أسفل الأنقاض.. الصحة تدفع بـ7 سيارات إسعاف.. والمحافظ يتابع لحظة بلحظة

بدون تبويب

دعاء إبراهيم محمود - أحمد سلامة


شهدت منطقة الشيخ هارون بمحافظة أسوان في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، انهيارا جزئيا في عقار سكني مما أسفر عن إصابة 12 شخصا حتى الآن، واستعان رجال الحماية المدنية بمعدات لرفع الأنقاض.
اضافة اعلان

انهيار العقار
بدأت الواقعة بانهيار عقار سكني بمنطقة الشيخ هارون بمحافظة أسوان، وانتقلت على الفور قوات الأمن والدفاع المدني، واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات من الأجهزة التنفيذية لرفع الأنقاض، وبدأ رجال الحماية بمحافظة أسوان، البحث عن مفقودين.

البحث عن مفقودين
وتحاول قوات الدفاع المدني بأسوان إنقاذ سيدة وابنتها مفقودتين تحت أنقاض العقار المنهار، وتواجه القوات صعوبة في استخراجهما ما دفعها إلى فتح ممر خلفي في العقار.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، وجار استخراج اثنتين متبقيتين من تحت الأنقاض.

ووصل إلى مكان الحادث محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ومدير الأمن اللواء مجدي موسى، والسكرتير العام الدكتور أيمن مختار، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية؛ لمتابعة جهود الإنقاذ.

إقرأ أيضا: بالفيديو.. أول لقطات لانهيار عقار مكون من 5 طوابق في أسوان

محافظ أسوان
وواصل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، ومدير الأمن اللواء مجدي موسى، والسكرتير العام الدكتور أيمن مختار، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، متابعة جهود الإنقاذ والاطمئنان على المصابين الذين تم إنقاذهم.

اقرأ أيضا: بالصور.. آثار عقار أسوان المنهار

علاج المصابين

بدورها أكدت وزارة الصحة والسكان على أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج، كما أشارت الوزارة إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف لنقل المصابين لتلقي العلاج.

إصابة طفلة
وكان من بين المصابين، الذين يخضعون الآن للعلاج في مستشفى أسوان الجامعي، طفلة عمرها 8 سنوات، فيما تواصل فرق الحماية المدنية جهودها لإنقاذ الباقين.

يذكر أن العقار المنهار كان مكونا من ستة طوابق بمنطقة الشيخ هارون في أسوان وانهار جزئيا، وانتقلت قوات الأمن وفريق من الحماية المدنية؛ لإنقاذ المصابين.