الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. «البحر الأحمر» تستعد للانتخابات البرلمانية.. تجهيز 109 لجان مركزية و142 «فرعية».. غرفة عمليات في كل مدينة لمتابعة سير العملية الانتخابية..وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة

بدون تبويب

خالد الجهنى


تشهد محافظة البحر الأحمر، الأحد المقبل، الموافق 18 أكتوبر إجراء انتخابات مجلس النواب "آخر استحقاقات ثورة 30 يونيو"، وأنهت المحافظة استعداداتها، وتم تجهيز 109 لجان مركزية و142 لجنة فرعية.اضافة اعلان


وأكد اللواء على شوكت، رئيس مدينة الغردقة، أنه تم التأكد من التجهيزات الأمنية والاطمئنان على سلامة الأبواب والنوافذ باللجان، ووجود أسوار في المدارس التي سيتم التصويت بداخلها.

خدمات مرورية

وأضاف رئيس مدينة الغردقة، أنه سيتم إزالة اللافتات من على مقار اللجان الانتخابية والمدارس التي سيتم التصويت فيها، مشيرًا إلى أنه سيتم تعيين خدمات مرورية بمجمعات المدارس وأماكن التصويت لمساعدة الناخبين في الوصول إلى لجانهم بسهولة ويسر والعودة إلى منازلهم بسلام وأمان.

وأوضح أنه سيتم توفير كراسى متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لضمان وصولهم إلى مكان الاقتراع دون عناء.

وأشار إلى مديرية الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة استعدت لاتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة لحفظ الأمن لإتمام الاستحقاق الأخير واتخاذ الإجراءات الاحترازية وتوفير كافة الاحتياجات لحفظ الأمن، كما استعدت مديرية التربية والتعليم لاستقبال الناخبين في اللجان بالمدارس وتوفير الإضاءة داخل اللجنة وخارجها، مؤكدا أنه سيتم إذاعة الاغانى الوطنية في الإذاعة المدرسية طوال فترة الانتخاب كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الصحة ومرفق الإسعاف.

منع الدعاية الانتخابية

وأضاف أنه سيتم منع الدعاية الانتخابية ووقوف السيارات والباعة الجائلين بالقرب من اللجان ووضع صدادات على بعد 300 متر.

وأكد أنه ستعقد غرفة عمليات بكل مدينة وكل مديرية وربطها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية مع توفير أماكن انتظار بجوار اللجنة لكبار السن حتى يحين دورهم للإدلاء بأصواتهم، وكذلك توفير المظلات والكراسي المتحركة، وأشار أيضا إلى أنه سيتم نقل الحالات التي تريد الانتخابات وحالتها الصحية لا تسمح مجانا إلى مكان لجنتهم الانتخابية بسيارات الإسعاف.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟