الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. افتتاح 500 مكتب بريد لتقديم خدمات السجل المدني.. الداخلية: نسعى لتخفيف الزحام في مراكز الأحوال المدنية.. والحصول على الأوراق الرسمية دليفيري «الأحدث»

بدون تبويب

منال حماد


تواصل وزارة الداخلية تحت إشراف اللواء "مجدي عبد الغفار" وزير الداخلية، جهودها في تطوير كافة قطاعاتها الخدمية في سبيل توفير الراحة للمواطنين.
اضافة اعلان

وتنفيذًا لذلك وقع قطاع الأحوال المدنية بروتوكول تعاون مع الهئية العامة للبريد التي فتحت أبوابها للمواطنين كسجلات مدنية لاستخراج كافة أرواقهم الرسمية للحد من التكدس الذي يقع على كأهل موظفي السجلات المدنية.

وقام قطاع الأحوال المدنية بقيادة اللواء "إيهاب عبد الرحمن" مساعد أول وزير الداخلية للقطاع، اليوم الأحد، بفتح العديد من مكتب البريد لتقديم خدمة استخراج جميع الأوراق الثبوتية للمواطنين، ومنها بطاقات الرقم القومي، ووثائق الزواج للمواطنين، وشهادات الميلاد، للحد من الزحام الذي تشهده السجلات المدنية في العديد من المناطق المتكدسة بالسكان.

وأوضح أنه يواصل تفقد تقديم جميع الخدمات للمواطنين في جميع مكاتب البريد، التي افتتحت والسجلات المدنية الأخرى في زيارات وجولات مفاجئة للأطمئنان على سير العملية الأمنية والاستماع إلى شكاوي المواطنين.

500 مكتب بريد
و أكد اللواء "إيهاب عبد الرحمن" أنه تم فتح مايقرب من 500 مكتب بريد، من بينهم 270 مكتب بريد بوسط القاهرة لتقديم خدمات السجل المدني.

وأوضح في تصريح خاص لـ"فيتو" أن فتح مكاتب البريد كسجلات مدنية ستتم على عدة مراحل، المرحلة الأولى بدأت بفتح ما يقرب من 500 مكتب بريد في محافظات مختلفة، شملت منهم محافظة القاهرة فتح 270 مكتب بريد، بينما سيتم استكمال باقي المراحل في الأيام المقبلة.

خدمة الكول سنتر
وأشار "إيهاب" إلى أن التطوير شمل أيضًا استخراج خدمة الحصول على أوراق السجل المدني بالمنازل، وهى عبارة عن الكول سنتر والتي تتيح للمواطنين فرصة استخراج أوراقهم الشخصية عن طريق الاتصال بالارقام الآتيه 16582 - 090070999 – 24004400 مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تتم بالتعاون مع مكاتب البريد المختلفة.


كبار السن
وأضاف "إيهاب" أن القطاع يحرص على توجيه الخدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في السجلات المدنية، من خلال توفير مكاتب مخصصة لهم تعمل على راحتهم وتسهل لهم مطالبهم، من استخراج الأرواق الشخصية الخاصة بهم، وإرسال مأموريات خاصة لهم لاستخراجها لهم بمنازلهم دون تحميلهم أي رسوم.

وأوضح أن القطاع في شهر نوفمبر الماضي تمكن من إرسال ما يقرب من 3 آلاف مأمورية استخراجت أرواق الرقم القومي لكبار السن بمنازلهم، وذلك تنفيذًا لتعمليات اللواء "مجدي عبد الغفار" وزير رالداخلية، الذي شدد على ضرورة مساعدة المواطنين خاصة كبار السن.