الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

انتخابات البرلمان تهدي الدرجة الكاملة لخارطة الطريق.. طوابير المصريين في الخارج للتصويت تبشر بنتائج جيدة.. قنصليتنا في الكويت تستقبل المئات.. 2500 ناخب بنيوزيلندا.. ومصريون بآسيا يدلون بأصواتهم

بدون تبويب
صورة ارشيفية

أحمد كحيل_أحمد بهنس_محمد زكريا


بدأت اليوم السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بتصويت المصريين بالخارج، والتي تجرى في 139 سفارة وبعثة دبلوماسية في مختلف دول العالم، باستثناء الدول التي تشهد نزاعات مسلحة وهى لبيبا، اليمن وسوريا، وأفريقيا الوسطى والتي ألغيت فيها عملية التصويت، على أن تجرى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية داخل مصر غدا الأحد، في 14 محافظة، حيث توافد العديد من المصريين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، وترصد «فيتو» إقبال المصريين في مختلف قنصليات والسفارات بالعالم:اضافة اعلان


القنصلية في السعودية
توافد أبناء الجالية المصرية في السعودية على مقر القنصلية للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، المتمثل في الانتخابات البرلمانية، وخصصت القنصلية صالة استقبال كبيرة؛ لاستقبال الناخبين مجهزة بأجهزة الكمبيوتر لتسهيل عملية تصويت المصريين.

المئات في الكويت
وتوافد المئات من أبناء الجالية المصرية في الكويت على مقر القنصلية هناك، للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، مصطفين في شكل حضارى أمام مبنى القنصلية المصرية منتظرين دورهم للإدلاء بأصواتهم.

وقال هاني أبو طالب، أمين عام اتحاد المصريين بالكويت، في تصريح لـ«فيتو»، إنه من غير المتوقع مشاركة عدد كبير جدًا من الجالية المصرية في الخارج في الانتخابات البرلمانية.

حافلات مجانية
كما أكدت الجالية المصرية بالإمارات، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أن هناك حافلات مجانية لنقل الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الأخير يومي السبت والأحد.

دول آسيا
فيما توافد المصريون في سنغافورة على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات أول برلمان بعد ثورة الثلاثين من يونيو، كما فتحت سفارات مصر في كل من الفلبين وتايوان ومنغوليا أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في التاسعة صباحا بتوقيت الدول الثلاث.

أستراليا وعشرات المصريين
فيما استقبلت القنصلية المصرية العامة في سيدني بأستراليا المصريين المقيمين هناك في أول أيام تصويتهم في الانتخابات البرلمانية، وأظهرت الصور وفقا لما أرسلته وزارة الخارجية، في بيان صدر اليوم السبت، توافد عدد من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، في سفارة مصر في كانبرا والقنصلية العامة في سيدني وملبورن.

اليابان وكوريا الجنوبية
فيما فتحت سفارة مصر في طوكيو أبوابها في التاسعة من صباح اليوم السبت بتوقيت اليابان أمام الناخبين المصريين باليابان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، كما بدأ تصويت الناخبين المصريين في كوريا الجنوبية بمقر سفارة مصر في سول.


2500 ناخب بنيوزيلندا
وبدأ المصريون في دولة نيوزيلندا عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية صباح اليوم، وقال سفير مصر في نيوزيلندا، إن أعداد المسجلين في قوائم الناخبين في نيوزيلندا تبلغ 2500 ناخب.

قنصلية فيتنام
كما قال يوسف بطرس، السفير المصرى في فيتنام، إن القنصلية فتحت أبوابها أمام الناخبين، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى على أكمل وجه وتم الاستعداد لها جيدًا، مضيفا في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع على فضائية «أون تى في»، أن الجالية المصرية تتواصل بشكل مباشر مع السفارة، مؤكدا أنه تم تجهيز صندوقين للاقتراع، واحد للفردى، وآخر للقوائم.

المصريون بنيويورك
كما أدلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في ولاية نيويورك الأمريكية، بأصواتهم مع بدء فتح القنصلية المصرية العامة في نيويورك، أبوابها اليوم السبت، لاستقبال أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب 2015.

وقال ماجد أمين منسق مجموعة نيو إيجيبت، وأحد أبناء الجالية المصرية في أمريكا، في بيان اليوم، عقب الإدلاء بصوته، إن مصر تشهد عرسا انتخابيا لاستكمال الاستحقاق الدستوري الثالث والأخير وهو الانتخابات البرلمانية.

وكانت القنصلية وجهت الدعوة لأبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة لزيارة الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات لمعرفة مرشحي دوائرهم مع الحرص على عدم نسيانهم لبطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن الجديد قبل التوجه إلى القنصلية للإدلاء بأصواتهم.