الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الكيف بيذل.. أبرز جرائم المدمنين لشراء الصنف.. شاب يقتل والدته لسرقتها في المطرية.. متهم يطعن موظفا بالمعاش من أجل الهيروين.. وعم سعيد يصاب بـ135 غرزة من متعاطٍ

بدون تبويب

محمد عوض


«مدمن الصنف».. يفعل المستحيل حتى لا يقف أمامه شيء في سبيل الحصول على المادة المخدرة، ولو وصل به الأمر إلى قتل أقرب الناس إليه وهو في هذه الحالة لا يدرك خطورة أي شيء مما يفعله لكن أهم شيء أمام عينه هو «الصنف» والوصول إليه يمثل له قصة حياة أو موت.اضافة اعلان


وكانت آخر جرائم المدمنين في سبيل الحصول على الصنف هو ذبح مدمن مخدرات والدته المسنة لسرقة أموالها لشراء هيروين في منطقة المطرية، أمس، وألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهم وأحاله اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن، للنيابة لتولى التحقيقات.

وترصد «فيتو» في هذه السطور أبرز الجرائم إلى يرتكبها المدمنــون في سبيل الحصول على الصنف.

قتل والدته
تلقى قسم شرطة المطرية، اليوم، بلاغًا من وائل فرج، عامل، باكتشافه مقتل والدته "ح أ ح" عاملة نظافة، بالشقة سكنها، وبالانتقال والفحص عثر على جثة ملقاة على ظهرها بأرضية غرفة النوم، وبها إصابات عبارة عن جرح بالرقبة من الأمام وجرح قطعي باليد اليسرى وطعنتين بالبطن.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المبلغ نجل المجنى عليها مشهور عنه تعاطى المواد المخدرة ودائم التشاجر معها وأنه وراء ارتكاب الواقعة، وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات وظروف وملابسات حدوث إصابته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد التخلص من المجنى عليها وسرقتها، وأقر أنه لمروره بضائقة مالية جاء في ذهنه قتل والدته وسرقة ممتلكاتها.

اقرأ: «مصر الـ25 عالميا في تدخين الحشيش».. 9 ملايين مدمن على أرض المحروسة.. والقاهرة ضمن أكثر الدول المصنعة للمخدرات.. الانفلات الأمني والتهريب أبرز الأسباب.. وغياب الدور الاجتماعي يساعد في الانتشار

تعاطيه المخدرات
وألقى رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الجيزة، 26 مارس الماضي، القبض على عاطل لاتهامه بقتل والدته بمنطقة بولاق الدكرور، بعدما تلقى اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة بولاق الدكرور، يفيد العثور على جثة لسيدة مسنة، في العقد السابع من عمرها، داخل شقتها السكنية.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة بها 5 طعنات في منطقة البطن، وبإجراء التحريات السرية اللازمة تبين أن نجل المجني عليها وراء ارتكاب الحادث، وذلك بسبب تعاطيه المخدرات، وتم ضبطه وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا: سقوط مدمن يقود الشرطة لضبط ٣ تجار هيروين في المعادي

موظف بالمعاش
وفي 22 مارس الماضي، وردت معلومات إلى المقدم محمد بهاء الدين، رئيس وحدة مباحث قسم الأميرية، عن العثور على جثة شخص داخل شقته بمساكن الفردوس بدائرة القسم، وانتقل إلى مكان البلاغ فريق بحث تحت إشراف اللواء أحمد خيري، رئيس مباحث شمال القاهرة، ويضم العميد على نور الدين والعقيد شريف أبو المعالي وكيل المفتش لكشف غموض الحادث.

واعترف المتهم أحمد عبد الباسط السابق اتهامه في العديد من القضايا، بأنه استغل خروج موظف بالمعاش من المسجد والصعود إلى مسكنه ثم غافله بطعنه في ظهره وأخرى بصدره حتى سقط صريعا على الأرض واستولى على بعض الأموال لشراء الهيروين.

شاهد: بالفيديو.. متصلة لداعية إسلامي: «ابني مدمن ويهددني بالقتل»

حق عم سعيد
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يناير الماضي، صورا لمسن أصيب بـ 135 غرزة على يد مدمن للحصول على أمواله داخل مسكنه في مدينة المنزلة، ودشن رواد الـ «فيس بوك» حملة تحت شعار «عايزين حق عم السعيد» موجهة إلى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار ومدير أمن الدقهلية اللواء مصطفى النمر.

وطالبوا في رسالتهم بالحصول على حق السعيد شعيشع "المسن" الذي تعرض لحادث سطو داخل منزله في وقت الظهيرة على يد مدمن أصابه بطعنات متفرقة للحصول على الأموال، وتضمنت الرسالة أن الحادث والاعتداء على "السعيد" جاء يوم قبض معاشه البالغ ألف جنيه، ونتج عنه إصابته بـ 135 غرزة نتيجة 35 طعنة، وأن "السعيد" حرر محضرًا بمركز شرطة المنزلة، ولم يقبض على السارق المدمن حتى الآن، مؤكدين أن المتهم معلوم ومعروف مكانه واسمه "حمدى.ال" من المساكن الجديدة.

تابع: بالفيديو.. صندوق علاج الإدمان: 10 ملايين مدمن في مصر

التعدي بالضرب
وأخيرا، تلقى قسم شرطة أول المنتزة، نوفمبر الماضي، بلاغا من مستشفى شرق المدينة بوصول كل من "س ع ر" 56 عاما، مصابا بكسر الأسنان الأمامية، وزوجته "ن م ال" 50 عاما، مصابة بجرح طعني بالصدر من الناحية اليمنى مستقر به السكين المستخدم وجروح حول العينين.

وتمكن قوات الأمن بالإسكندرية، من إلقاء القبض على نجلهما "ع س ع" 33 عاما، لقيامه بالتعدي بالضرب على والديه وإحداث إصابات بكسر الأسنان الأمامية وجرح طعني بالصدر؛ بسبب إدمانه الأقراص المخدرة.