الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الكاشف»: لأول مرة يكون للمصريين في الخارج تمثيلا بالبرلمان

بدون تبويب
اللجنة العليا للانتخابات

شيرين عصملى


أكد يسرى الكاشف، رئيس الاتحاد العام للمصريين بهولندا، أن اختيار اللجنة العليا للانتخابات ليومى السبت والأحد كان موفقا للغاية؛ نظرا لوجود عطلة رسمية من الأشغال والأعمال في هولندا، منوها عن أن الانتخابات السابقة كان يعزف الناخبون عن المجئ لأنه كان في وسط الأسبوع، موضحا أنه لأول مرة في التاريخ المصرى يكون للمصريين في الخارج تمثيلا في البرلمان.
اضافة اعلان

وناشد «الكاشف»، خلال مداخلة هاتفية عبر الـ«سكايب»، ومذاعة على فضائية «سي بي سي إكسترا»، المصريين بالإقبال بكثرة على العملية الانتخابية، لافتا أن الجالية المصرية في هولندا نشطة للغاية، ويعتبرون يوم الانتخاب بأنه يوم وطنى.

وأشار رئيس الاتحاد العام للمصريين بهولندا، إلى أن هناك الكثير من المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية التي تهتم بشأن انتخابات المصريين بالخارج، لافتا أنهم بدءوا بنشر مواعيد الانتخابات وطريقة التصويت وأسماء المرشحين بكثافة عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

يذكر أنه فتحت السفارة المصرية أبوابها بجميع الدول في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أمام الناخبين المصريين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج لعام 2015.

وكانت السفارات قد أنهت استعداداتها للانتخابات بإعادة التأكيد على مواقع التواصل الاجتماعي على أهمية المشاركة الواسعة في تلك الانتخابات لاستكمال الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة طريق المستقبل، مبرزة اهتمام الدولة المصرية العميق بممارسة أبنائها المصريين في الخارج لحقوقهم الدستورية والسياسية، وذلك في إطار حرصها على ربطهم بالوطن الأم وثقتها في دورهم المهم في دعم بلدهم العظيم مصر.