الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الجريدة الرسمية تنشر قرار "السيسي" بتحديد المناطق المتاخمة للحدود

بدون تبويب

ورود ياسين


نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء، بالعدد 48 مكرر أ، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 444 لسنة 2014، بشأن تحديد المناطق المتاخمة لحدود جمهورية مصر العربية والقواعد المنظمة لها، وذلك بناءً على ما عرضه القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى.اضافة اعلان


ونصت المادة الأولى من القرار على ضرورة العمل بالقواعد المرفقة بالقرار لتأمين المناطق المتاخمة للحدود الغربية والجنوبية والشرقية لجمهورية مصر العربية والمحددة على خريطة مقياس رسمها 1: 2000000.

كما نصت المادة الثانية على استثناءات القواعد المرفقة بالقرار، وهى المناطق الحدودية على كل الاتجاهات الإستراتيجية، وبعض المدن مثل السلوم وسيدى برانى وسيوة وحلايب ورفح عدا 5 كيلومترات غرب خط الحدود الدولية.

كذلك بعض الطرق مثل طريق مرسي مطروح والسلوم وسيوة والواحات البحرية وشلاتين ومنفذ حدربة وأسوان، بالإضافة إلى الطريق الأسفلتى من منطقة حجر الشمس وحتى منفذ قسطل بطول 35 كم والطبان الخاص به بعرض 50 مترًا على جانبية وامتداد الطريق الساحلى الدولى العريش ورفح حتى منفذ رفح البرى بعرض 50 مترًا على جانبي الطريق.

ونص القرار على إلغاء القرار الجمهورى رقم 204 لسنة 2010 بشأن تحديد المناطق المتاخمة لحدود جمهورية مصر العربية والقواعد المنظمة لها.