الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

البرلمان خارج الخدمة رغم انتهاء إجازة العيد.. نشاط للجنة تقصي الحقائق حول التوريد الوهمي للقمح.. 3 اجتماعات فقط لـ«حقوق الإنسان».. 3 لجان تبحث «أزمة ريجيني».. والباقي «نايم في العسل»

بدون تبويب
مجلس النواب - صورة ارشيفية

محمد حسني


مرت أيام على انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، إلا أن أعضاء مجلس النواب، ما زالوا في إجازة حتى الآن.

نشاط اللجاناضافة اعلان

ولم تشهد لجان البرلمان الـ 24 أي أنشطة غير لجنة تقصي الحقائق المشكلة لمتابعة أزمة مخالفات التوريد الوهمي للقمح في الصوامع، والتي بدأت أعمالها باجتماع يوم السبت الماضي، بحضور عدد قليل من أعضائها، وبعدها انطلقت في زيارات ميدانية لتفقد الصوامع والشون، للتعرف على حجم المخالفات فيها.

وعلي الرغم من أن الأمانة العامة لمجلس النواب، أعلنت جدول اجتماعات لعدد من اللجان النوعية، إلا أن أغلبها يتم تأجيله، لعدم وجود أعضاء، ومن بينها اجتماع لجنة حقوق الإنسان، برئاسة محمد أنور السادات، والذي كان مقررا له يوم الأحد الماضي، وتم تأجيله للاثنين.

حقوق الإنسان

وعقدت أمس لجنة حقوق الإنسان اجتماعها بحضور عدد قليل جدا من أعضائها، والذين لم يتجاوز عددهم 10 أعضاء، تم خلالها مناقشة تقرير الجهاز المركزي والميزانية الخاصة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اليوم اجتماعا آخر لمتابعة الحرائق في محافظة المنيا والعامرية بالإسكندرية، وكذلك تقارير زيارة بعض السجون.

وتشارك لجنة حقوق الإنسان ضمن 3 لجان هي "الدفاع والأمن القومي - العلاقات الخارجية - حقوق الإنسان" في الاجتماع التنسيقي الخاص بمتابعة تداعيات مقتل الشاب الإيطالي "جوليو ريجيني" في القاهرة، وما تبعه من قرارات ضد مصر، والدور البرلماني في إنهاء الأزمة.

زيارة إسرائيل

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع، اجتماعين للجنة الشئون الأفريقية الأول غدا الأربعاء، للتعرف على خطة وزارة الخارجية تجاه زيارة رئيس وزراء إسرائيل إلى أفريقيا، وتداعيات هذه الزيارة، بينما تستعرض اللجنة في اجتماعها يوم الخميس بحضور وزير الطيران، خطة الوزارة خلال الفترة القادمة في أفريقيا.

وتناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اجتماعها اليوم، تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الشركة المصرية للاتصالات، ومناقشة إنشاء نقابة للبرمجيات.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟