الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«البترول»: مصر بدأت صناعة البتروكيماويات عام 1987

بدون تبويب
المهندس طارق الملا

سارة الكراي


أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر بدأت صناعة البتروكيماويات عام 1987 وطورتها على مدى السنوات الماضية.

وأشار وزير البترول إلى دخول البتروكيماويات في صناعة المنتجات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وذلك حسبما أفادت فضائية «سي بي سي إكسترا»اضافة اعلان


جاء ذلك خلال فعاليات فتتاح أكبر مجمع للبتروكيماويات في مصر والشرق الأوسط بالإسكندرية «مجمع إيثدكو»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويفتتح السيسي اليوم أكبر مجمع للبتروكيماويات في مصر والشرق الأوسط بالإسكندرية «مجمع إيثدكو» اليوم السبت بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وكبار رجال الدولة، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

ويعد مجمع إيثدكو للبتروكيماويات من أكبر الكيانات الصناعية في مصر والشرق الأوسط، حيث نفذت شركة بتروجت كامل أعمال الإنشاءات الخاصة بالمشروع التي شملت جميع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية للمشروع مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول مخصص لتنفيذ وحدة إنتاج الإيثيلين، والجزء الثاني مخصص لتنفيذ وحدة إنتاج البولي إيثيلين، والجزء الثالث مخصص لتنفيذ وحدة المرافق شاملة أعمال تحريك تربة بكميات 714 ألف متر مكعب وأعمال الخرسانات 128 ألف متر مكعب والطرق بمسطحات 93 ألف متر مربع وأعمال تركيب هياكل حديدية بوزن 16.5 ألف طن.