الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الأهلي يتحدى يانج أفريكانز في أفريقيا.. «يول» يحذر من سيناريو ريكرياتيفو.. والألتراس يدعم الفريق.. وتعديلات تكتيكية في التشكيل.. والرطوبة أبرز العقبات

بدون تبويب
الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى

عمرو ثروت


تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية وأنصار الأهلي في الثالثة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة إلى العاصمة التنزانية دار السلام لمتابعة مواجهة الأهلي ويانج التنزانى المرتقبة في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان


يدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على حجز بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات قبل لقاء العودة بالإسكندرية بعد أسبوع.

تعليمات فنية
الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلي عقد محاضرة فنية مع لاعبيه طالبهم خلالها بضرورة استغلال أنصاف الفرص والسعى لهز شباك المنافس التنزانى خاصة وأن أي هدف يتم تسجيله في لقاء الذهاب يسهل مهمة الفريق كثيرًا في لقاء العودة.

وحرص الخواجة على تحذير لاعبى الأهلي من فكرة إهدار الفرص كما حدث في لقاء ريكرياتيفو الأنجولى في ذهاب دور الـ32 والذي أقيم في أنجولا وانتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين حيث شدد الهولندى للاعبيه على أهمية حسم الأمر من لقاء الذهاب اليوم دون الانتظار إلى لقاء العودة الذي يحتضنه ملعب برج العرب بالإسكندرية بعد نحو أسبوع.

عودة إكرامى
تشكيلة الأهلي اليوم تشهد بعض التعديلات التي يأتى في مقدمتها عودة شريف إكرامى لحماية عرين الفريق على حساب أحمد عادل عبد المنعم الذي لم يشارك في تدريبات الفريق الجماعية الأخيرة في تنزانيا بسبب معاناته من التهاب الشعب الهوائية.

إكرامى تغيب عن تشكيلة الأهلي الأساسية منذ مباراة المقاصة في بطولة الدوري بسبب إصابته في العضلة الخلفية قبل أن يتم الاستقرار على عودته في لقاء اليوم.

وفى الجبهة اليسرى يعود صبرى رحيل لقيادتها بعد غيابه عنها في مباراة الشرطة الأخيرة بالدوري وذلك على حساب حسين السيد الذي تخلف عن مرافقة البعثة من القاهرة بسبب عدم حصوله على تصاريح السفر في الوقت الذي يستمر الهولندى في الدفع بأحمد فتحى في متوسط الميدان بجوار حسام غالى لاستغلال حالة التألق الذي ظهر عليها اللاعب في الفترة الماضية والتي كللها بـ 3 أهداف أمام ديروط "هدف" في كأس مصر واتحاد الشرطة "هدفين" في بطولة الدوري العام.

المدرب الهولندى استقر أيضًا على استمرار الاستعانة بمحمد هانى في مركز الظهير الأيمن وهو ما يعنى أن حسام عاشور سيستمر على مقاعد البدلاء تمهيدًا للاستعانة به حال الحاجة إليه ووفقًا لسير المباراة.

التشكيل المتوقع
تشكيل الأهلي في مواجهة يانج التنزانى اليوم يشهد الاعتماد على شريف إكرامى في حراسة المرمى أمامه الرباعى الدفاعى صبرى رحيل وأحمد حجازى ورامى ربيعة ومحمد هانى وفى متوسط الميدان الثنائى حسام غالى وأحمد فتحى وفى الأمام الثلاثى رمضان صبحى وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وفى الهجوم الجابونى ماليك إيفونا.

ويضع الهولندى على مقاعد البدلاء بعض الأسلحة الاستراتيجية التي يسعى للاستعانة بها وفقًا لأحداث المباراة وفى مقدمتهم مسعد عوض في حراسة المرمى ووليد سليمان وعماد ومتعب وعمرو جمال والغانى جون أنطوى وعمرو السولية وسعد سمير.

دعم الألتراس
لقاء الأهلي اليوم في تنزانيا يشهد حضورًا منتظرًا لعدد من أفراد الجالية المصرية في تنزانيا بجانب عدد من أعضاء ألتراس أهلاوى المرافقين لبعثة الفريق بجانب السفير المصرى ياسر الشواف وكل أفراد السفارة المصرية في تنزانيا والذين حرصوا على التواجد برفقة بعثة الأهلي منذ وصولها إلى دار السلام لتذليل كافة العقبات التي تعترض الفريق.

أزمة الرطوبة
وتبقى أبرز العقبات التي قد تؤثر سلبًا على أداء المارد الأحمر في مواجهة اليوم الرطوبة العالية في الطقس التنزانى وهو ما اشتكى منه لاعبو الفريق والجهاز الفنى منذ وصولهم إلى العاصمة التنزانية.