الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لموسم عودة المعتمرين واستقبال عيد الفطر.. زيادة أعداد مأموري ضباط الجمارك لاستيعاب كثافة التشغيل.. إلغاء جميع إجازات الضباط والأفراد.. خيام لاستقبال المودعين

بدون تبويب
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي _مؤمن التهامي


يشهد مطار القاهرة الدولي، حالة من التكدس والازدحام داخل صالات الوصول تزامنا مع بدء موسم عودة المعتمرين من الأراضي المقدسة إلى القاهرة بعد أداء مناسك العمرة، بالتزامن مع عودة عدد كبير من المواطنين العاملين بالخارج وخاصة في الدول العربية إلى مصر لقضاء إجازات عيد الفطر مع ذويهم.اضافة اعلان


إلغاء الإجازات
وأعلنت سلطات مطار القاهرة عن إلغاء جميع إجازات الضباط والأفراد، ووضع خطة أمنية مُحكمة على مدى 24 ساعة لتأمين المطار والطرق المؤدية إليه، والدفع بأعداد إضافية من ضباط الجوازات في جميع صالات السفر والوصول لسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الركاب دون تسجيل أي تأخيرات، والدفع بأعداد من ضباط التأمين على بوابات السفر والوصول لسرعة دخول وخروج الركاب، بالإضافة إلى الدفع بأعداد من الضباط والأفراد بالأكمنة للعمل على سرعة وتسهيل مرور المركبات.

مأمورو الضبط
من جانبها أعلنت سلطات جمارك مطار القاهرة، عن الدفع بأعداد إضافية من مأموري الضبط الجمركي لسرعة إنهاء إجراءات وصول الركاب خاصة في ظل حالة التكدس والازدحام داخل الصالات، فضلا عن استقبال الركاب بالصالتين الخضراء والحمراء للتغلب على أعداد التكدس الموجود أمام سيور الحقائب.

نقل الحقائب
وأعلن مسئولو مطار القاهرة عن الدفع بأعداد إضافية من عاملي نقل الحقائب خاصة في ظل حالة النقص الموجودة حاليا في عربات نقل الحقائب بسبب زيادة التشغيل وكثافة أعداد الركاب داخل الصالات، فضلا عن إنشاء خيمتين أمام صالتي الوصول والسفر 1 بما القاهرة لاستقبال المودعين والمستقبلين وحمايتهم من أشعة الشمس والعوامل الجوية.

تنظيم الحركة أمام الصالات
وأمر اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بنشر عدد كبير من المصدات الحديدية أمام مداخل ومخارج صالات الوصول والسفر لتنظيم دخول وخروج الركاب، وإبعاد المودعين والمستقبلين عن مداخل ومخارج الصالات في الأماكن المخصصة لهم بالخيام، وذلك لعدم وقوع أي تكدسات أمام الصالات وتعطيل حركة دخول وخروج الركاب، فضلا عن تشغيل العديد من الورديات من أفراد الأمن لتنظيم الحركة أمام الصالات.