الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إقبال كثيف على المتنزهات أول أيام العيد.. 50 ألف زائر لحديقة الحيوان.. قلعة قايتباي بالإسكندرية تستقبل 5 آلاف.. 6 آلاف مواطن يحتفلون في قلعة صلاح الدين.. و13 ألف بمنطقة آثار الهرم

بدون تبويب
صورة أرشيفية

محمود عبد الباقي- خالد الأمير- محمد علي - محمد عوض


مع انتهاء اليوم الأول من عيد الفطر المبارك أعلنت بعض مقاصد الزائرين للاحتفال بالعيد عن نسب الحضور، وشهدت العديد من الأماكن إقبالا كثيفا من المواطنين، خاصة في الأماكن المعتادة مثل حديقة الحيوان والحدائق الخضراء وقلعة صلاح الدين وقلعة قايتباي، وغيرها من الأماكن التي زارها آلاف المواطنين في عيدهم.اضافة اعلان


وأكد المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، أنه تم تجهيز جميع الحدائق العامة والمتخصصة والمتميزة ويصل عددها إلى 300 حديقة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الحدائق يوميًا خلال فترة العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، أنه تم دعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة التي تقع بها الحدائق الكبيرة المشهورة بكثرة زائريها خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتكثيف التواجد الأمني، وكشف عن أن الحدائق سيكون بها شرطة سرية لتلافي أي أعمال بلطجة داخل الحدائق، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع إسعاف القاهرة لتواجد سيارات إسعاف قريبة من الحدائق.

وترصد «فيتو» أعداد الزائرين خلال بعض الأماكن احتفالا بالعيد.

حديقة الحيوان
قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه من المتوقع أن تكون حديقة الحيوان بالجيزة قد استقبلت في أول أيام عيد الفطر المبارك ما يقرب من 50 ألف زائر، لافتًا إلى أن الحديقة استعدت جيدًا لاستقبال المصريين خلال أيام العيد، وأشار خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الحديقة تضم مجموعة من الحراس ذوي الخبرات والكفاءات العالية، حيث يتم التعامل بين الجمهور والحيوانات بالحديقة من خلال الحراس أصحاب القدرات الكافية للسيطرة على الحيوانات.

اقرأ: بالصور.. إقبال كثيف على شواطئ غرب الإسكندرية

كما أعلنت منطقة آثار الهرم عن استقبالها لأكثر من 13 ألف زائر في أول أيام عيد الفطر، من المصريين والأجانب، حيث توافدت العائلات المصرية، على غير المعتاد، بكثافة على المنطقة بخلاف السنوات الماضية.

قلعة قايتباي
ومن جانبه، قال محمد متولي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية في الإسكندرية، إن الأماكن الأثرية بالمدينة، شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، وكان الشباب من أكثر الفئات إقبالًا، خاصة على قلعة قايتباي، وأضاف في تصريحات لـ«فيتو»، أن قلعة قايتباي استقبلت أكثر من ٥ آلاف زائر لها منذ الصباح وحتى السادسة مساء، وكشف متولي، عن مد ساعات العمل بالقلعة للساعة السادسة بدلا من الساعة الرابعة، خاصة أنه الموقع الأثري الوحيد الذي وافقت الوزارة على زيادة العمل به بعد التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية.

اقرأ أيضا: بالصور.. إقبال أهالي قنا على محال بيع الأطعمة بالعيد

قلعة صلاح الدين
وفي السياق نفسه، قال الدكتور جمال مصطفى، مدير عام منطقة آثار القلعة، إن قلعة صلاح الدين شهدت اليوم إقبالا غير مسبوق من الزوار، خصوصا في أول أيام عيد الفطر التي كان دائما يكون حجم إقبال الزوار على القلعة كل عام محدودًا، مشيرا إلى أن عدد زوار القلعة تجاوز الـ 6 آلاف زائر مصري وأجنبي.

تابع: بالصور.. إقبال ضعيف على كورنيش النيل بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وأكد مصطفى في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن العائلات المصرية حرصت على زيارة قلعة صلاح الدين في أول أيام عيد الفطر، وكان في استقبالهم مفتشو الآثار وأفراد الأمن الذين حرصوا على التواجد بالقلعة منذ الصباح الباكر، لمرافقة الزوار في رحلاتهم وتسهيل سير العمل داخل القلعة وتقديم الخدمات الممكنة للزوار.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟