السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

«أنهوا حياة أشقائهم دفاعا عن أمهاتهم».. الأجهزة الأمنية تضبط 10 أشقاء ارتكبوا وقائع مشابهة.. جامعي يتخلص من شقيقه بسبب والدته.. الذبح من نصيب عامل لام شقيقه على ضربه والدته

بدون تبويب
متهمين - صورة ارشيفية

الكاتب


10 جرائم ارتكبها أشقاء في حق إخوتهم دفاعا عن والدتهم.. كان آخرها في الطالبية حيث تخلص طالب جامعي من شقيقه أثناء دفاعه عن والدته، وفي إمبابة تدخل عامل لمنع شقيقه من التعدي على والدته فذبحه. اضافة اعلان


الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تلقت بلاغات عن 10 وقائع قتل مشابهة، خلال العام الجاري، وأُلقي القبض على مرتكبيها، وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات.

طعنة غادرة
دفع موظف حياته ثمنا للدفاع عن والدته، عندما تلقى طعنة غادرة من شقيقه الأصغر، الذي حاول الاعتداء عليها بالضرب، وعندما تدخل المجني عليه لإنقاذ والدته، تلقى طعنة في الصدر ليسقط على الأرض ويفارق الحياة‏.

وكان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا بمقتل موظف داخل شقته بالطالبية، وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث فريق البحث الجنائي، وعثر على المجني عليه غارقا في دمائه يصارع الموت، وعند نقله إلى المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأوضحت والدته المجني عليه أن شقيقه الأصغر، طالب جامعي، كان يتعدى عليها بالسب، وعندما حضر المجني عليه وعاتبه حاول الاعتداء عليها بالضرب، وهنا تصدى له شقيقه، فانهال عليه طعنا بسكين وهرب خارج المنزل، وقد تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم.

مصروف البيت
كما دفع شاب حياته ثمنا لدفاعه عن أمه، التي انهال عليها شقيقه بالضرب، بسبب خلافها معه على مصروف البيت في الوراق.

كان قسم شرطة الوراق قد تلقى إخطارًا من مستشفى إمبابة العام، بوصول "مصطفى. ج. ع"، عاطل ومقيم بدائرة القسم، متوفيًا، إثر إصابته بجرح طعني بالصدر من الجهة اليسرى وجروح قطعية متفرقة.

انتقل على الفور رئيس وضباط وحدة مباحث القسم، حيث أسفر البحث من خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات عن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة شقيق المجني عليه "تامر. ج. ع"، بائع متجول، وذلك إثر حدوث مشاجرة بين الأخير ووالدتهما بسبب الخلاف على المصروفات المنزلية، ولدى تدخل المجني عليه لفضها تعدى عليه المتهم بسلاح أبيض محدثًا إصابته التي أودت بحياته وفر هاربًا. تمكن رئيس وضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة (سكين).

خلافات عائلية
ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على عامل لقيامه بقتل شقيقه بسبب خلافات عائلية بينهما في منطقة إمبابة.

كان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارًا من مستشفى إمبابة، بوصول "حسن"، جثة هامدة، إثر إصابته بطعنة نافذة بالجسم.

وكشفت تحريات ضباط المباحث أن مشادة كلامية وقعت بين المجني عليه وشقيقه؛ بسبب معاتبة الأخير للأول لتعدي زوجته على والدتهما بالسب، تطورت لمشاجرة، استل على أثرها الثاني سلاحا أبيض (سكين) من المطبخ، وسدد لشقيقه طعنة نافذة، أودت بحياته.

وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وأقر بالجريمة، وأرشد عن السلاح المستخدم، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة والتصريح بالدفن.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟