الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أمن جامعة الإسكندرية: الاستعانة بالداخلية حال "تهديد الأرواح"

بدون تبويب
جامعة الإسكندرية

إسراء إبراهيم


قال اللواء هانى الكافورى، مدير أمن جامعة الإسكندرية، إن الجامعات المصرية تمكنت من توقيع بروتوكول بموجبه، يستطيع رئيس الجامعة أو من ينوب عنه استدعاء قوات الشرطة المتواجدة خارج الحرك الجامعى، إذا اضطرته الظروف لذلك، ومن يؤمن الجامعة من الداخل هو الأمن الإدارى.
اضافة اعلان

وأوضح الكافورى، في اتصال هاتفى مع برنامج "صوت الناس"، الذي تقدمه رغدة منير، على قناة "المحور2"، أن الأمن الإدارى تلقى دورات تدريبية، ومنها دروة تدريبية متخصصة في التعامل النفسى مع الطلاب وأولياء الأمور والأساتذة داخل الجامعات، مشددًا على أن الأمن الإدارى لن يستخدم القوة على الإطلاق.

أما عن دور قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، فيقتصر على الوجود خارج محيط الجامعة، ويتدخل في حالة تهديد كل من "الأرواح- العملية التعليمية- المنشآت التعليمية"، على حد قول الكافورى.

كانت الجامعات المصرية قد ألزمت وزارة الداخلية، في بروتوكول التعاون الذي وقع عليه من الجانبين بإنشاء إدارة لشرطة الجامعات تكون مهمتها حماية الجامعات الحكومية، وتلتزم القوات بالوجود خارج الحرم الجامعى، يأتى ذلك في إطار استعداد الجامعات والمدارس لبداية الفصل الدراسى الثانى غدًا، السبت، بعد تأجيل الدراسة لثلاث مرات متتالية.