الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أبو شقة: على الحكومة الجديدة وضع الخطة قبل اختيار المنفذين

بدون تبويب
بهاء أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد

أشرف فرج


طالب بهاء أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب بالإعلان عن خطتها للعبور من الأزمة الحالية.

ووصف ما يحدث في مصر من إضرابات بالشيء المحزن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها داعيا الجميع للتكاتف والابتعاد عن الصراعات والمطالبات الفئوية.

أشار إلى أنه يجب على الحاكم والمسئول أن يلتزم بالمصارحة والمكاشفة في التواصل مع الشعب باعتبار أن إشراك الشعب في الحكم احترام لإرادته.

وأضاف أبو شقة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن الأهم من أسماء الوزراء والمرشحين لتولي الوزارات أن نحدد الأهداف المطلوبة والخطط والمدى الزمني لتحقيقها،

وأوضح أننا لا نعرف الوسيلة والمبرر لتغيير الحكومة، لافتًا أن غياب الديمقراطية بعد ثورة 52 سبب الأزمات التي نعاني منها الآن، موضحًا إننا نحتاج إلى الوزير السياسي.

وأضاف أبو شقة أنه لابد أن نكون أمام نصوص واضحة تجرم تزوير الانتخابات في كافة مراحلها وأن يتم تغليظ عقوبة التزوير لتصل إلى السجن المؤبد لأن مصر عانت من تزوير الإرادة الشعبية منذ عام 1952 وحتى الآن.

وقال أبو شقة إن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات يتعارض مع الدستور الجديد ومع كافة مبادئ الدساتير التي تجعل الرقابة القضائية واجبة ولا يصح تحصين أي قرار من الطعن عليه حتى ولو كان صادرا من جهات قضائية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟