الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رسائل مرسي للخارج!

مقالات مختارة 27

هل تذكرون التسجيل الصوتى لمرسي مع محاميه الذي تم تسريبه وطلب المحامون التحقيق في كيفية تسريبه؟.. لقد دار القسط الأكبر من هذا التسجيل حول طلب لمرسي أفاض في الحديث عنه كثيرًا، وهو طلب الحصول على مزيد من الأموال يتم تحويلها له داخل السجن لحاجته للإنفاق منها، وحدث أن المحامين انخرطوا في جمع ما في جيوبهم من أموال لإعطائها لضباط الحراسة الذين سينقلون مرسي إلى السجن وإيداعها له فيه.اضافة اعلان


إن كل من تابع وسمع هذه التسريبات لابد أن لفت انتباهه أن مرسي كان ملحًا بشدة في طلب الأموال.. لكن هؤلاء لم يكونوا يعلمون أن الرئيس السابق لم يكن في زنقة مالية على هذا النحو، خاصة أن الأموال تحول له من خارج السجن إلى داخله بشكل منتظم.. ولذلك كان التفسير المقنع لكلام مرسي حول حاجته إلى الأموال هو أنه رسالة متعمدة له إلى كل من يعنيهم الأمر خارج البلاد، وتحديدًا قيادة التنظيم الدولى للإخوان والحكومات والهيئات الداعمة للإخوان، حتى يسرعوا في تحويل أموال من الخارج إلى داخل مصر لحاجة الإخوان للإنفاق منها على أعمال العنف التي يمارسونها ويصرون على استمرارها.

لذلك ليس مستبعدًا أن التسريب كان متعمدًا من قبل مرسي ومحاميه لما قالوه أو تحديدًا بعض ما قالوه حينما التقوه في المحكمة وهذا ما يتعين أن يضعه في اعتباره من يحققون في هذه التسريبات.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟