السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

ذاكرة علاء مبارك.. سجل الحرام والحرامية والشعب الجريح!

مقالات مختارة 122

"تختص اللجنة بجرائم محددة تشمل الرشوة والاختلاس والاستيلاء على المال العام وغيرها من الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات والمعروفة بقضايا العدوان على المال العام "!

اضافة اعلان

التعريف السابق للجنة التصالح التابعة لجهاز الكسب غير المشروع التي استندت بالكامل للمادة 18 من قانون الإجراءات الجنائية.. وهذه اللجنة هي التي أنهت ما يقرب من 150 ملفا للتصالح مع من يا تري؟ هل تعرفون اسم الشهرة للقضية أو للتحقيقات؟ اسمها هكذا: "رموز ورجال أعمال نظام مبارك"!

ذاكرة علاء مبارك.. عندما تمنى القاضي الحكم بالإعدام!
هل اللجنة السابقة ظالمة لأحد؟ لا.. فلم يجبر أحد أحدا علي التصالح.. إذ إن الاختيار كان السجن أو التصالح ورد الأموال.. الدولة قالت إن شعبنا أولي بكل جنيه في هذا الظرف.. وهذا أفضل من استمرار هروب الكثيرين.. فلا عادت الأموال ولا سجنوا!


5.5 مليار جنيه  في ملف واحد مع حسين سالم.. 6 ملفات في يوليو 2018 ب 2.5 مليار جنيه! أيوه يا فندم.. مافيش ملايين.. الملايين هذه فكة للصغار.. نحن في عالم النهب بالمليارات! وهناك عدة ملفات أهمها ملف بطرس غالي.. الذي تقول له اللجنة التصالح بـ 3 مليارات حجم ما أثبت عليك من أموال لا دليل علي الحصول عليها بطرق مشروعة. أما هو فيرد فيقول: بل مليار واحد فقط!! ألف مليون يعني!


بصراحة.. الاستمرار في المقالات قد يستغرق وقتا طويلا.. والاستمرار في ملف الفساد سيمنحها الاستمرارية. فكل مصنع وكل شركة قطاع عام بيعت بأبخس الاثمان تستحق مقالا.. وربما كتابا... لكن.. دعونا نتكلم فيما لم يحاكم عليه أحد.. التعليم الذي ضاع.. كم يساوي؟ حتي نهاية الستينيات كانت المقارنة بيننا وبين كوريا أو الهند.. في نهاية السبعينيات كانت مع ماليزيا وسنغافورة وتسجل الكاميرات كيف جاءوا إلي مصر في الستينيات للاستفادة من تجربتها بما فيهم رئيس كوريا الجنوبية بارك هي!!

 علاء مبارك.. ومهرجان خراب البلد !

الأن لو ذكرنا لكم مستوي التعليم وميزانيته في ماليزيا التي تقترب من 60 رينجت ماليزي أي 230 مليار جنيه مصري في بلد سكانه في حدود أل 31 مليونا.. أما ميزانيتنا وفقا لقدراتنا فتقريبا أقل من خمس هذا المبلغ علي 100 مليون!


من يعوضنا ضياع إفريقيا ونفوذنا بها؟ من يعوضنا عن الأرض الزراعية التي تحولت إلي عشوائيات وأسمنت مسلح؟! المزاج المصري العام الذي إنتقل من "صباح الحليب والقشطة" وعشرات من صيغ التحية مع شهامة أبناء الشارع المصري إلي هيستريا الشارع وكأن الناس تأكل بعضها والتحرش علنيا حتي مع الاقارب وأبناء الجيران والشارع الواحد والبيت الواحد!


من يعوضنا عن شيوع قيم الحرام وإستسهال واستحلال واستساغة الرشوة وعلنا أحيانا؟! من يعوض أبناء الغلابة المتفوقين ممن ضاعت حقوقهم فيما يستحقونه من كليات ووظائف بينما من دفع التحق أمام أعينهم؟! من يعوضنا عن انتشار جملة "طالما شريف يبقي مش هتكمل ولا هتنفع؟!! إلي هذا الحد؟! من يعوضنا عن ماذا ولا ماذا يا سيد علاء مبارك!!

ذاكرة علاء مبارك!
علي كل حال.. الكلام لن ينتهي.. لكنه سيتوقف.. الأحداث كثيرة من حولنا ولا يصح أن نبقي أسرى موضوع واحد.. لكننا سنعود إذا عاد علاء مبارك ينتقد ويهاجم.. ينتقد ويهاجم الرئيس الذي يصحح خطايا نصف قرن كامل.. من أول إطلاق الإخوان علي شعبنا.. إلي إطلاق اللصوص والحرامية!
أصمت يا سيد علاء.. أشرف وأكرم!

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟