الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رجل يتناول ضفادع حية في إحدى الأسواق الصينية | فيديو

منوعات
رجل يتناول ضفدع في إحدى الأسواق الصينية

عبدالرحمن صلاح

سلطت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية، الضوء على الأسواق المتواجدة في مدينة «ووهان» الصينية، وما توفره من فرص مثالية للفيروسات والبيكتريا، من خلال إحدى مقاطع الفيديو المنتشرة مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل صيني يتناول ضفادع حية في إحدى الأسواق.

وقال الخبراء: إن الأسواق المشابهة لتلك الموجودة في مدينة «ووهان» الصينية، يمكن أن توفر فرصًا مثالية للفيروسات والبكتيريا، فأثناء تتبع الخبراء لأصل فيروس «كورونا» الجديد، اقترح الكثيرون أن المرض الشبيه بالالتهاب الرئوي، يمكن أن يكون بسبب تناول الحيوانات الحية.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الملابس وطرود البضائع الصينية المستوردة؟

ومن جانبه، قال خبير الصحة العامة في مجلس العلاقات الخارجية الصينية، يانتشونج هوانج: "هذا مجرد جزء من الثقافة الصينية، إنهم يحبون أكل أي شيء حي، بالإضافة إلى أن تناول الحيوانات الغريبة، يمكن أن يعزز «رجولية الذكور».

شاهد من هنا

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الأسواق الصينية، وخاصة تلك التي تبيع الحيوانات الحية، يمكن أن تكون عاملاً مساهماً آخر في تفشي المرض، حيث أنها تمتلئ بمزيج من البول والبراز والسوائل الجسدية الأخرى الخاصة بالكائنات الحية والبرية، مختلطة بدماء الحيوانات المذبوحة، ما يوفر فرصًا مثالية للفيروسات والبكتيريا لتزدهر.