الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

حيلة العسكريين للنوم ستجعلك تنام خلال 120 ثانية

منوعات
صورة أرشيفية

مي مجدي


أصبح الأرق من المشكلات الأساسية التي نعاني منها بسبب الضغوط اليومية وصعوبة التخلي عن هواتفنا.

لكن وفقا للتقارير الأخيرة، هناك حيلة يمكن أن تساعدك على النوم في أقل من دقيقتين.اضافة اعلان


يحتوي كتاب بعنوان " Relax and Win: Championship Performance" حيلة الجنود والعسكريين في الجيش الأمريكي يمكنها أن تساعد أي شخص يعاني من الأرق.

تم الإعلان على هذه الطريقة في عام 1981، لكنها عادت للظهور في الأيام الأخيرة بعد نشرها على الإنترنت، ويقال أن نسبة نجاحها تصل إلى 96% بعد ستة أسابيع من ممارستها، وتم تطويرها لتقليل الأخطاء التي ارتكبها الطيارون بسبب الإرهاق.

وجدت دراسة استقصائية في عام 2011 أن ثلث السكان في المملكة المتحدة يعانون من الأرق الشديد الناتج عن التوتر أو القلق أو الاكتئاب بالإضافة إلى شرب الكحول والنيكوتين والكافيين الذي يؤثر على أنماط النوم، كما يرتبط بالمشكلات الصحية مثل السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

فكل شخص يحتاج إلى ساعات مختلفة من النوم، لكن وفقا لهيئة الصحة الوطنية يجب أن يحصل أي شخص على قسط من النوم ما بين 7 إلى 9 ساعات.

وتعمل التقنية من خلال استرخاء عضلات الوجه بما في ذلك اللسان والفك والعضلات حول العين، ثم خفض الكتفين إلى أدنى مستوى قبل استرخاء الذراعين.

بعد ذلك قم بإخراج النفس " زفير " واسترخاء الصدر. وفي النهاية قم باسترخاء الأرجل بدءا من الفخذين إلى أسفل الساقين.

بمجرد استرخاء الجسم لمدة عشر ثوان، يجب عدم التفكير في أي شيء، وهناك ثلاث طرق قد تساعدك كأن تتخيل نفسك في زورق في بحيرة أو انك تتأرجح في غرفة شديدة الظلام، أو كرر كلمات " لا تفكر، لا تفكر " في عقلك لمدة عشر ثوان.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟