السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

تنظيم مزاد علني في هونج كونج لبيع ماسة بيضاء عيار 102 قيراط

منوعات ماسة - صورة أرشيفية
ماسة - صورة أرشيفية


تنظم دار «سوذبيز» مزادا علنيا لبيع ماسة بيضاء بيضوية الشكل من عيار 102 قيراط بهونج كونج في 5 أكتوبر المقبل، ولم تحدد سعراً أدنى في ظل ثقتها الظاهرة بصلابة السوق.

ولم تعط «سوذبيز» تقديرات رسمية بشأن قيمة هذه الماسة ذات عيار 102.39 قيراط تحديداً، وهي من النوع الأجود من ناحية النقاوة والشفافية.

اضافة اعلان

وأوضح مسؤول قسم المجوهرات لدى «سوذبيز» في نيويورك كويج برونينج: "تاريخياً، كانت الماسات من هذا العيار والحجم تباع بسعر يتراوح بين 11 مليون دولار و33 مليوناً تقريباً، لذا فإننا نرى أن السعر المتوقع سيكون ضمن هذه القيمة".


وكانت 7 ماسات بيضاء أخرى بعيار يفوق 100 قيراط (كل قيراط يوازي 0.2 جرام) وبجودة موازية قد بيعت في المزاد.


وفي نوفمبر 2017، بيعت أضخم ماسة تطرح في مزاد، بعيار 163.41 قيراط، في جنيف مقابل 33.8 مليون دولار بما يشمل المصاريف والعمولة، في رقم قياسي عالمي في هذه الفئة.


وقررت «سوذبيز» في مزادها المقبل عدم تحديد سعر أدنى للمزايدات أو سعر احتياطي، وهو ثمن يحدده البائع مسبقاً كحد أدنى مقبول لديه للبيع، كذلك لم تأخذ الدار أي ضمانات، وهو ما تفعله أحياناً الجهات البارزة العاملة في مجال المزادات لضمان سعر أدنى للبيع.


وسيتمكن المزايدون من المشاركة في المزاد اعتباراً من 15 سبتمبر، مع سعر انطلاق محدد بدولار محلي واحد من عملة هونج كونج (13 سنتاً من الدولار الأمريكي).