الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. لحظة إطلاق شرطيين النار على بعضهما

منوعات

آية حمدي


تبادل شرطيان برازيليان إطلاق النار بينهما بعد أن أخطئ أحدهما، وظن الآخر لصًا دخل ليسطو على صيدلية، وغرق الشرطيان بدمائهما بعد أن أصيبا بإصابات بالغة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقته كاميرات المراقبة المثبتة داخل صيدلية في مدينة فورتاليزا شمال شرقي البرازيل، أوليفيو جابرييل توريس وهو محقق في الجرائم المدنية، وهو يتشاجر مع الشرطي العسكري إديلسون باريتو دا سيلفا.

وكان دا سيلفا خارج أوقات عمله الرسمي، عندما دخل إلى الصيدلية لشراء دواء، وأثار ريبة توريس، عندما لاحظ أنه مسلح، ويتصرف بشكل مثير للريبة، حيث سارع توريس للدخول إلى الصيدلية في محاولة لاعتقال دا سيلفا.

حيث أخرج سلفا سلاحه للدفاع عن نفسه، قبل أن يبدأ توريس بإطلاق النار، وتبادل الشرطيان اللذان كان يرتديان الملابس المدنية إطلاق النار من مسافة قريبة.

وقال شهود عيان، "إن 10 رصاصات على الأقل أطلقها الشرطيان، أصاب معظمها جدران مبنى مواجه للصيدلية، ولكن لم يصب أحد آخر في الحادث".

وأصيب الموظفون في الصيدلية بحالة من الصدمة، في الوقت الذي تعرض فيه الشرطيان لإصابات بالغة، حيث أصيب دا سيلفا في فخذه وبطنه، في حين أصيب تويس في وجهه.

وسارع حراس الأمن في المباني المجاورة إلى مكان الحادث، وتمكنوا من انتزاع الأسلحة من الشرطيين، قبل أن يتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، في الوقت الذي فتحت وزارة الأمن العام والدفاع الاجتماعي تحقيقًا للوقوف على أسباب الحادثة.