الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

أسماك القرش تجتاح شاطئا فى أستراليا وتهاجم القوارب.. بسبب حوت نافق

منوعات 28776-أسماك-القرش-أكبر-من-حجم-القوارب
اسماك قرش

اجتاحت أسماك القرش التي يصل طولها إلى خمسة أمتار شاطئًا شهيرًا في ولاية نيو ساوث ويلز بدولة أستراليا، بعد أن جرفت الأمواج جثة حوت على الصخور، ليتم إغلاق شواطئ على الساحل الجنوبي بسبب رؤية أسماك القرش الكبيرة تحوم في المياه.

اضافة اعلان
 

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، رصد الصيادين أسماك القرش عبر الساحل وهي تحوم حول القوارب بينما كانوا يراقبونها في رعب.

 


وأشارت الصحيفة الي أن جيك بريسبان كان يصطاد مع صديق عندما قفزت سمكة قرش من الماء وحاولت غرز أسنانها في محرك القارب، وشارك بريسبان مقطع فيديو عبر حسابه علي مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" : "واحدة من أكثر الأشياء جنونًا على سطح الماء التي رأيتها على الإطلاق".

كما اكتشف صيادان آخران، قرشا أبيض كبير أكبر من زورقهما الذي يبلغ طوله  خمسة أمتار وحذر نادي المنقذين باستخدام ألواح ركوب الأمواج في أستراليا، السباحين وراكبي الأمواج والغواصين من دخول المياه في شاطئي بولي وساندون بوينت بسبب وجود عدد كبير من أسماك القرش الكبيرة في المنطقة تتغذى على جثة حوت ميت، كما يعتقد أن أسماك قرش النمر كانت تسبح أيضًا في المنطقة صباح الجمعة.

وقال أنتوني تيرنر، الضابط المناوب فى نادي المنقذين :"أسماك القرش كبيرة جدًا أكبر من بعض القوارب، ولا ينبغى تحت أى ظرف من الظروف أن يميل أى شخص أو يضع أجزاء من جسمه فى الماء".