السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

كارثة المال السياسي

مقالات مختارة 437
دافع السيد عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن عن حزبه المنتمي إليه فيما طرح خلال الأيام الماضية ويخص قضية المال السياسي.. بعض الساسة اتهموا الحزب الوليد بإغراق الحياة السياسية بالمال السياسي الذى أثر بشكل كبير على حيدة الانتخابات.اضافة اعلان


قال عصام هلال عفيفي إن هناك فارقا بين المال السياسى ودور الأحزاب في القضايا المجتمعية، وأشار إلى دور حزبه في مشاركة الجماهير قضاياهم الحياتية وإسهامه في تخفيف الأعباء عن الناس.

الزعامة.. آفة العرب

بالطبع ما قاله عصام هلال عفيفي قد لا يرضى الذين وجهوا تلك الاتهامات وهو ما يدفعنا إلى مطالبة الحزب الأكبر وهو حزب مستقبل وطن تشكيل لجنة تحقيق تضم كافة الأحزاب السياسية التي وجهت مثل هذه الاتهامات ومعها لجنة تحقيق للوصول إلى الحقيقة.

وفي حال تحقيق هذا المطلب فقد يخرج حزب مستقبل وطن من شرنقة الاتهام بالتأثير على الناخبين أو قد تنجح لجنة التحقيق في وضع آليات لمواجهة هذه الظاهرة المثيرة والتي أخذت شكلا علنيا حيث لم تعد قضية سرية أو اتفاقات سرية بين الناخب والمنتخب وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تمثل وضعا صارخا لاستخدام المال السياسي في غيبة الرقابة.

دفاعا عن مستقبل وطن!

وقد تشمل قائمة الاتهام حزب مستقبل وطن وحده، أو تنضم إليه أحزاب أخرى وقد نرى في قائمة الاتهامات شخصيات مستقلة أو حزبية تصرفت بشكل فردي وذلك كله لوضع حد لتلك الظاهرة.

أما ترك الأمر دون تحقيق فإنه سيعمق من الصورة الذهنية السلبية لفكرة نزاهة وحيدة الصندوق وهو أمر لو تعلمون عظيم الأثر ومن شأنه تشويه التجربة كلها أمام المواطن الذي عاش أوقاتا عصيبة تحت وطأة الحاجة والاستغلال!

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟