Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

iPhone 13 يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة

اتصالات وتكنولوجيا gsmarena_001
ماسح ضوئي لبصمات الأصابع

أحمد خميس

لن يأتي iPhone 13 الذي يصل في وقت لاحق من هذا العام بتغييرات كبيرة، لكن قد يكون به ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة منذ أن بدأت أبل في اختباره كترقية رئيسية لعام 2021، وفقًا لتقارير Bloomberg.

وجاءت جميع أجهزة ايفون بدءًا من iPhone X  باستثناء iPhone SE 2020 بدون قارئ بصمات الأصابع Touch ID واستخدمت التعرف على الوجه Face ID للمصادقة البيومترية.

ومع ذلك فقد تبين أن Face ID هو حل أقل عملية وسط الوباء المستمر لأن التكنولوجيا غالبًا ما تفشل في فتح الهاتف عندما يرتدي المستخدم قناعًا ولذلك عليك إما سحب القناع لأسفل أو إدخال رمز الحماية لفتح جهاز ايفون الخاص بك.

ولكن لن تكون هذه مشكلة في تشكيلة iPhone 13 إذا كانت تحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع - وهي ميزة كانت موجودة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android منذ بضع سنوات حتى الآن.

ويدعي التقرير أن أبل لن تبتعد عن Face ID، لكنها ناقشت إزالة منفذ الشحن في بعض طرز ايفون لصالح الشحن اللاسلكي.

ويزعم المصدر أيضًا أن شركة آبل تعمل على جهاز ايفون بشاشة قابلة للطي وقد طورت بالفعل نماذج أولية لشاشات قابلة للطي للاختبار الداخلي.


وتحتوي هذه الشاشات على مفصلات غير مرئية مماثلة لشاشات سامسونج القابلة للطي، ويتم فتح إحداها بحجم 6.7 بوصة.

ولم تنته أبل من خططها لإطلاق iPhone القابل للطي وليس لديها أي نماذج أولية حتى الآن.

ويشير تقرير بلومبرج أيضًا إلى أن شركة آبل تعمل على جهازي لوحيين جديدين - iPad Pro جديد مع معالج أسرع وشاشة MiniLED، وجهاز iPad للمبتدئين بنفس تصميم iPad Air 2019.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements