رئيس التحرير
عصام كامل

8 مزايا جديدة من جوجل لمتصفحها كروم عبر خدمة التحميل السريع

كروم
كروم

حصل متصفح كروم من شركة جوجل على دعم لميزة تسمح بتسريع عمليات تحميل الصفحات، حيث تحاول عملاقة البحث التخلص من هذه المشكلة منذ فترة.

 

ونرصد المزايا الكاملة التى تتيحها الميزة الجديدة والتى جاءت كالتالى:

1- متصفحات (Chrome) و (Chromium) تدعم الآن التحميل البطيء لإطارات iframes، لتصبح معيارًا الآن.

2- مشاركة ميزة التحميل البطيء لإطارات iframes، وهي الآن قياسية ومدعومة أيضًا في المتصفحات التي تستند إلى (Chrome) و (Chromium)”.

3- تقلل ميزة التحميل البطيء لإطارات iframe من استخدام الذاكرة، وتسرع الأجزاء الأخرى من الصفحة، وتحفظ البيانات.

4- بعد دعم ميزة التحميل البطيء، فإن متصفح كروم يؤجل تحميل إطارات iframes حتى يمر المستخدم بالقرب منها.

5- تعمل ميزة التحميل البطيء على تحميل محتويات صفحة الويب عند الطلب، مما يعني أنه لن يتم تنزيلها حتى تحتاجها، وبالتالي تسريع تحميل الصفحات.

6- كانت ميزة التحميل البطيء للصور متاحة عبر متصفح كروم منذ العام الماضي، لكن يمكن للمطورين الآن استخدام الطريقة نفسها بشأن إطارات iframe أيضًا.

7- طبقت العديد من المتصفحات، مثل فايرفوكس (Firefox) وسفاري (Safari)، ميزة التحميل البطيء للصور، أما بالنسبة إلى ميزة التحميل البطيء لإطارات iframe، فإن الشركات لا تزال تعمل على إصلاح بعض الأخطاء.

8- ذكرت جوجل أيضًا أن متصفح كروم لنظام أندرويد في الوضع البسيط يعمل تلقائيًا على تحميل الصور وإطارات iframe خارج الشاشة.

واكتشف فريق كروم أنهم وفروا 10 ثوانٍ من وقت تفاعل الصفحة على الأجهزة المحمولة خلال اختبار كيفية تأثير تضمين مقاطع فيديو يوتيوب (المستندة إلى إطارات iframe) على سرعة تحميل صفحة الويب عند تفعيل ميزة التحميل البطيء.

وغني عن القول إن ميزة التحميل البطيء لها مزايا حقيقية مقارنةً بالطريقة التقليدية لتنزيل محتويات صفحة الويب بمجرد زيارتها.

Advertisements
الجريدة الرسمية