Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

8 أسباب دفعت المصريين لعشق هواتف «أندرويد» بدلا من «آي فون»

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

منة الله مصطفي


يعتبر نظام تشغيل الهواتف الذكية، الأندرويد، من أكثر الأنظمة انتشارا على مستوى العالم، لاعتماد كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة عليه في تشغيل أجهزتها الذكية.


وبالرغم من المنافس الأكبر iOS، إلا أنه لا يعمل سوى على هواتف الآيفون فقط، لذلك عندما تقرر شراء هاتف يعمل بهذا النظام فليس أمامك سوى هذا الجهاز، بالإضافة لبعض المزايا التي يحويها الأندرويد، والتي تدفع المستخدمين لشراء هواتفه، لذلك رصدت "فيتو" 8 مزايا دفعت المصريين لشراء هواتف الأندرويد بدلا من الآيفون، وهي:

1- الجمع بين بساطة الشكل والاستخدام:
يجمع نظام الأندرويد بين بساطة الشكل والاستخدام وحرية التخصيص، فتستطيع أن تستخدم النظام بواجهته الصافية على أجهزة نيكسس، أو بواجهة الشركة مصنعة الهاتف مثل واجهة TouchWiz من سامسونج أو Sense من HTC، وتستطيع أيضا تغيير واجهتك بنفسك أيا كان نوع هاتفك عن طريق تطبيقات لانشر، وتستطيع تغيير الروم كلها إن أحببت.

2- كل شيء ممكن ومتاح مع الأندرويد:
حيث يتناسب مع جميع الفئات من مستخدمين عاديين إلى مستخدمين متخصصين، ووصل النظام إلى مرحلة من النضج كافية للتغلب على المنافسين.

3- تنوع وظائف الهواتف حسب موقعك الحالي:
تتردد الأقاويل والشائعات أن شركة آبل تفكر منذ عدة أعوام أن تجعل هواتف الآيفون تعمل بوظائف مختلفة بناء على موقع المستخدم، ففي المنزل ستعمل بشكل مختلف عن المكتب، وهكذا ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.

أما هواتف الأندرويد بدأت بالفعل في فعل شيء مشابه لهذا، فالنظام يمكنه التعرف على موقعك الحالي، وبدء بعض الخدمات بناء على ذلك الموقع مثل فتح قفل الهاتف تلقائيا عند إضاءة الشاشة في المنزل، وهكذا لن تحتاج لكتابة كلمة السر أثناء تواجدك في مكان معين تحدده مسبقا، بل يمكنك فعل نفس الأمور أيضا.

4- تعدد المستخدمين:
تعتبر واحدة من أقوى المميزات في نظام الأندرويد، وهي تمكين المستخدمين من إنشاء عدة استخدامات على هواتفهم الذكية للفصل بين التطبيقات المهمة، وتطبيقات الأطفال حتى لا يعبث الجميع بالبيانات المهمة.


5- نسخ الصور احتياطيا:
يمكن للمستخدم أن يقوم بحفظ الصور الخاصة به احتياطيا على خوادم جوجل بمساحة غير محدودة، وهو الأمر غير المتوفر بهذا الشكل في هواتف الآيفون، وتمكنك خدمة أي كلاود مقابل اشتراك شهري من الحصول على مساحة أكبر لصورك وملفاتك المختلفة.


6- الأزرار التخيلية للنظام:
نظام أندرويد أصبح يمتلك ثلاثة أزرار هامة أسفل الشاشة في كافة الهواتف الذكية، تلك الأزرار تعمل على العودة للصفحة السابقة أو الذهاب للرئيسية أو حتى عرض التطبيقات المستخدمة حاليا أو "تعدد المهام".

أما هواتف الآيفون فتمتلك زرا واحدا فقط للصفحة الرئيسية، ولا يمكن العودة للوراء بزر خاص.

7- جوجل ناو:
رغم امتلاك شركة آبل لمساعدها شخصي "سيري" إلا أن جوجل ناو تتمتع بميزة الكروت الذكية، وهي التي تقوم بعرض بعض الكروت في الصفحة الخاصة بها، لاقتراح بعض الأمور التي تعتقد جوجل أنها مهمة لك، بناء على استخدام جوالك وصفحات الويب الخاصة بك.


8- شاشات التوقف:
تمكنك من عرض شاشة تحتوي على معلومات هامة لك، أو تحتوي على التوقيت الحالي أثناء وضع الهاتف على الشاحن، أو وضعه على مكتبك والاعتماد عليه كجهاز لعرض الوقت.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements