رئيس التحرير
عصام كامل

5 خطوات للوصول إلى أقصى تأمين وحماية على فيس بوك

فيتو

أصبح استخدام فيس بوك من الروتين اليومى، حيث نقضى عليه أغلب أوقاتنا، حتى عند الذهاب إلى أي مكان أول ما نقوم به فتح فيس بوك.
لذا ترصد فيتو 5 خطوات للوصول إلى أقصى تأمين لحسابك :



1- تفعيل تنبيهات عند فتح الحساب

يتمكن فيس بوك من إرسال تنبيهات إليك في حالة القيام بفتح حسابك من مكان آخر، لذا قم بتفعيل تلك الخاصية حتى تتمكن من غلق الحساب أو تغير كلمة المرور في حالة فتحه من قبل شخص آخر. 
ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على Login Alerts وعمل تعديل، واختيار Get notifications and Email login alert

2- تفعيل Login Approvals

وهى خاصية يتأكد فيس بوك من خلالها أنك تقوم بفتح حسابك من جهاز آخر، من خلال إرسال كود على هاتفك تقوم بإدخاله، ولن يتم فتح الحساب سوي بإدخال هذا الكود.

ويتم تفعيل تلك الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم Security، ثم Login Approvals، والضغط على Require a security code to access my account from unknown browsers. 


3- تفعيل خاصية Code Generator

ويتم استخدامها عند عدم توفر إمكانية إرسال كود لهاتفك لتأكيد الدخول على حسابك الشخصى، ويتم اختبار Code Generator، ليرسل إليك فيس بوك رموز تقوم بكتابتها.
ويتم تفعيلها عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم security، ثم Login Approvals، واختيار Get codes to use when you don’t have your phone.”


4-إغلاق الحسالب عن بعد

أحيانا نقوم بفتح حسابتنا من أجهزة مختلفة، ولا تكون متأكد من تسجيل الخروج، لذا يتيح فيس بوك إمكانية معرفة الأماكن التي قمت بتسجيل الدخول على حسابك منها، وغلق الحساب عن بعد حتى لا يتم اختراقه.
ويمكن معرفة الأجهزة التي دخلت منها من خلال الضغط على الإعدادات، ثم الحماية، Where you’re logged in
ولتسجيل الخروج عن بعد، اضغط هنا 


5- توريث الحساب


وهى ميزة أضافتها فيس بوك مؤخرا تسمح باختيار حسابات يمكنها التحكم في حسابك، في حالة الوفاة، ويمكن استخدام تلك الخاصية في استرداد حسابك في حالة عدم تفعيل الخطوات السابقة، أو فشل الدخول من خلالها.
ويتم تفعيل توريث الحساب من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم الحماية، واختيار under Trusted Contacts and Legacy Contacts
Advertisements
الجريدة الرسمية