رئيس التحرير
عصام كامل

4 هواتف ذكية بخدمات سحرية لم تطرح بالسوق المصري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ظهرت كثير من شركات الهواتف الذكية التي أصبحت المنافسة بينها شرسة، ومنها شركات لم تطرح هواتفها إلا في أسواق بعض الدول فقط دون غيرها، وشركات تعتمد على حجز هواتفها وشرائها أون لاين وشحنها إلى المستخدم في أي مكان في العالم، دون وجود فروع وتوكيلات لها في تلك الدول.

وترصد "فيتو" 4 شركات هواتف ذكية مميزة لم تطرح في السوق المصرى:

1- هواتف Nexus

وهى هواتف تابعة لشركة جوجل، حيث بدأت جوجل إنتاج أول هواتفها Nexus One عام 2010، وقامت شركة htc بتصنيع الهاتف، وتلتها شركة ساموسنج في تصنيع الهاتف الذي يليه Nexus S، وتتميز هواتف Nexus بالعديد من المزايا والمواصفات، أهمها أنها أولى الهواتف التي تصل اليها تحديثات نظم تشغيل اندرويد، وتتيح جوجل بيع هواتفها أون لاين على العديد من المواقع مثل AT & T وفيريزيون.

2- هواتف شيومى

وهى شركة صينية رائدة في إنتاج الهواتف الذكية والتابلت، والتي انشئت عام 2010 وبدأت بيع أول هاتف لها في 2011، وتشتهر هواتف شركة شيومى الصينية بأنها تقترب من هواتف أبل من حيث الجودة مع أسعار مخفضة، مما ادى إلى تسميتها أبل الشرق.

يقع مقر الشركة الرئيسى في الصين ولها فروع في سنغافورة وماليزيا والهند، وأطلقت الشركة حتى الآن 13 هاتفا حققوا مبيعات ضخمة عند إطلاقهم.

3-هواتف ون بلس

وهى أيضا تابعة لشركة صينية والتي تأسست قريبا في 2013، ويقع مقرها في هونج كونج وشنزن، وتتميز هواتف ون بلس بمواصفاتها العالية بالإضافة إلى السعر المخفض كعادة الهواتف الصينية والتي تنافس بأسعار منخفضة مقارنة بالشركات الشهيرة الأخرى، إلا أن ما يعيب الهاتف هو البرمجيات حيث كانت الشركة تستخدم روم سيانوجين ثم روم OxygenOS لوقوع خلاف مع شركة سيانوجين، ثم استخدام أندرويد الخام الأمر الذي يربك المستخدم كثيرا.

4- هواتف meizu 

وهى شركة صينية أيضا أنشئت عام 2003 كشركة مصنعة لأجهزة mp3 وmp4، ثم انتقلت إلى الهواتف الذكية بداية من عام 2008، وتعد شركة meizu من أكبر 10 شركات هواتف ذكية في الصين، كما تمكنت من بيع 8.9 كليون هاتف في النصف الأول من عام 2015 في كثير من دول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية