Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

4 عقبات تصعب عمل خرائط جوجل في مصر

اتصالات وتكنولوجيا
جوجل

يمني المهدي


على الرغم من تطوير جوجل خدمة الخرائط "جوجل ماب"، إلا أن التطبيق ما زال يواجه العديد من العقبات التي تصعب من عمله في مصر بكفاءة عالية والاعتماد عليه بشكل كامل.

ورصدت "فيتو" تلك العقبات التي تقف في وجه التطبيق في مصر:

1-شوارع وأزقة غير معروفة
تنتشر في مصر الكثير من الشوارع والحواري والأزقة التي لا يعرفها سوى ساكنيها، والتي لا يتمكن جوجل ماب من الوصول إليها بسهولة، ما يدفع المستخدم إلى سؤال أشخاص عاديين في الشارع من أجل الوصول إلى وجهتهم.

2-عدم تحديد الشوارع المزدحمة بدقة
الشوارع في مصر يتم تقسيمها إلى شارع ذهاب وآخر رجوع، وقد يكون أحدهما مزدحما والآخر لا توجد به سيارات، إلا أن القمر الصناعي للتطبيق لا يتمكن من تحديد مكان الازدحام بدقة، ويعطي نتيجة للمستخدم أن الشارعين مزدحمان.

3-عدم التعرف على الطرق المختصرة
توجد طرق طويلة معروفة للتطبيق وطرق مختصرة كثيرة لا يتمكن التطبيق من معرفتها وإرشاد المستخدم إلى استعمال تلك الطرق المختصرة.

4-عدم القدرة على تحديث الخريطة عند تغير الطريق
يوفر تطبيق جوجل ماب إمكانية اختيار وجهة وإرشاد المستخدم بالتفصيل للذهاب إلى تلك الوجهة، وتعمل تلك الخاصية بكفاءة كبيرة، إلا أنها تتعطل في حال قيام المستخدم بدخول شارع آخر لا يوجد ضمن المسار الذي يحدده التطبيق، ويستلزم ذلك إغلاق التطبيق وفتحه مرة أخرى حتى يتمكن من التعرف على الشارع الذي دخلته وخلق مسار يمكن اتباعه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements