رئيس التحرير
عصام كامل

4 طرق مجانية لاختبار كفاءة هاتفك الأندرويد بنفسك

فيتو

إذا كنت تملك هاتفا ذكيا أندرويد، ولا تعرف هل يعمل بشكل جيد أم لا؟، ولكنك تشك في قدرته على العمل، فعليك اختبار مدى جودته وكفاءته على العمل، وذلك من خلال تطبيقات محددة تسمح للمستخدم باختبار أجزاء الهاتف الحيوية منها أجهزة الاستشعار، الأداء الصوتي، دقة الكاميرا، ويمكن اختبار التطبيقات مع الهواتف الجديدة التي تنوي شراءها وتريد التأكد من أنها ليست معيبة.


وترصد "فيتو" عددا من تلك التطبيقات وهي جميعها مجانية، منها:-

1- تطبيق اختبار AnTuTu للبطارية

AnTuTu هي هيئة الاتصالات الصينية، والتطبيق الذي يحمل اسمها يعمل وفق معايير الهيئة للجودة، وهو اختبار مختص ببطاريات الهواتف، ويتميز باختبار مدة عمل البطارية بالساعات، وعمل مقارنة بين الهاتف وبين العشرات من الهواتف الأخرى.

كما يوجد أيضا اختبار لقوة اللمس المتعدد، واختبار لشاشة LCD.

ويمكن تحميل التطبيق من اضغط هنا 

2- تطبيق Phone Doctor Plus

التطبيق يتوفر أيضًا لأجهزة الآي فون، ويشمل التطبيق ما لا يقل عن 25 اختبارا لأشياء بسيطة منها البلوتوث، GPS، أو قوة الاتصال بالجيل الثالث 3G أو الرابع 4G، واختبار قدرات الهاتف على التحدث، والسماعة، الميكروفون، إلى جانب وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والتخزين واختبارات السرعة، وكل ذلك مع واجهة سهلة ولطيفة.

ويمكن تحميل التطبيق من اضغط هنا

3- تطبيق Phone Tester

هذا التطبيق يقدم ما يحمله اسمه تمامًا، فهو يقدم اختبارات لأجهزة الاستشعار، واي فاي، الاتصالات الهاتفية، والبطارية، مع الكاميرا، كما يمكن تحليل كل اختبار للهاتف، وهو التطبيق الوحيد الذي تم تحديثه لاختبار الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد مارشيملو.

ويمكن تحميل التطبيق من اضغط هنا 

4- تطبيق Sensor Box

هو تطبيق خاص فقط بأجهزة الاستشعار داخل الهاتف الخاص بك، كما يوضح طريقة عملها، ويمكنه الكشف عن جيروسكوب، وأجهزة الاستشعار الخفيفة، وأجهزة استشعار التوجيه ومستشعر القرب، استشعار درجة الحرارة، والمجال المغناطيسي، والضغط، وشدة الصوت.

ويمكن تحميل التطبيق من اضغط هنا
Advertisements
الجريدة الرسمية