Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

3 طرق للحفاظ على شحن بطارية هاتفك

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

منة يحيي


معظم المستخدمين لديهم معلومات متضاربة حول شحن هواتفهم، فهم يشحنونها وفق المتبع من أصدقائهم، ولذلك فمعظم عمليات الشحن تكون خاطئة ولذلك فالبطاريات تستمر ليوم واحد فقط بفعل أخطاء الشحن.

ولكن ماذا عن الأخطاء التي نرتكبها في عمليات الشحن، وهي التي تسبب ضررا على المدى الطويل لبطارياتها، وعرض موقع شركة Cadex للبطاريات عدة تفاصيل عن بطاريات الليثيوم أيون، ومنها الإجهاد التي تتعرض لها البطاريات بفعل الشحن غير الصحيح.

ويمكن الحفاظ على البطارية بحسب الشركة من خلال:

1- عدم ترك الهاتف في الكهرباء عندما يكون مشحونا بالكامل

وفقا لشركة البطاريات، فإن ترك الهاتف في الكهرباء عندما يكون مشحونا بالكامل، كما يحدث في حالات الشحن الليلية أمر سيئ للبطارية على المدى الطويل.

فإن شحن البطارية بعدما وصلت لـ 100٪، فإنها تضعف بشكل كبير ولو لمرة واحدة، حيث يرتفع ضغط البطارية والذي يؤدي لخفض كيمياء البطارية.

وقالت الشركة إن فصل البطارية من الكهرباء بعد شحنها مثل استرخاء العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

2- الهواتف تكون بشحن 4/3

وفقا لشركة البطاريات، فإن بطاريات الليثيوم أيون لا تحتاج لأن تكون مشحونة بالكامل، فمن الأفضل عدم استكمالها لأن الجهد العالي يضغط على البطارية.

3- سد عجز البطارية كلما أتيحت الفرصة

حيث اتضح أن بطاريات الهواتف الذكية تكون أفضل حالًا حينما يتم شحنها كل وقت قصير وقبل أن تصل لنهاية شحنها، بدلًا من شحنها في دورة شحن طويلة بعد نفاد شحنها.

وتقول الشركة إن أفضل عمليات الشحن تكون عندما تفقد البطارية 10% فقط من شحنها، وهو أمر غير عملي على الإطلاق، ولكن الأفضل أن يتم الشحن كلما أتيحت الفرصة وقبل فراغ البطارية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements