Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يوتيوب يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى

اتصالات وتكنولوجيا youtubeTrump-660x330
يوتيوب وترامب

أحمد خميس

أعلن موقع يوتيوب، اليوم تمديد تجميد حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى.

وكان يوتيوب، علق يوم 13 يناير، حساب ترامب، وحذف تسجيل فيديو نشره، وذلك على غرار فيسبوك وتويتر، ثم جدد يوتيوب التعليق أسبوعًا آخر.

وقال يوتيوب حينها في بيان إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب "مخاطر حصول عنف"، وإن القناة الآن "ممنوعة مؤقتا من تحميل محتوى جديد لمدة 7 أيام على الأقل" قبل أن يعلن تجميد الحساب اليوم إلى أجل غير مسمى.

ويعني تجميد حساب ترامب على "يوتيوب" مؤقتا أن مقاطع الفيديو التي تم تحميلها مسبقا في ملفه الشخصي ستكون متاحة، لكنه لن يتمكن من نشر مقاطع فيديو جديدة.

وحجبت في وقت سابق مواقع توتش، وتويتر، وفيسبوك، وإنستجرام، حسابات ترامب لفترات مختلفة بسبب تصريحاته التي أدت لأعمال شغب في واشنطن  في السادس من الشهر الجاري، بعد أن نشر فيديو ورسائل نصية موجهة إلى أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في واشنطن، واعتبار ترمب أن الانتخابات الرئاسية مزورة.

وبحسب بيان صادر عن "يوتيوب" فقد تمت "إزالة المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد ترامب لانتهاكه سياسات الموقع".

ولفت "يوتيوب" إلى أنه "قام بتقديم إنذار أول وتم منع دونالد ترامب من تحميل أي مواد لمدة 7 أيام"، مضيفا: "قمنا بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى لمخاوف تتعلق بالسلامة".

كما حذفت الشركة سابقا و"فيسبوك" أيضا تسجيلا مصورا للرئيس الأمريكي أكد فيه أن الانتخابات زورت، وطالب مناصريه في واشنطن بالانصراف.  

وقال جاي روزين نائب رئيس "فيسبوك" للنزاهة في تغريدة عبر "تويتر": "شركة التواصل الاجتماعي حذفت الفيديو لأننا نعتقد أنه يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلا من أن يقلصها".  

وقيدت شركة "تويتر" قدرة المستخدمين على إعادة نشر الفيديو "بسبب خطر العنف"، وفرضت الشركة قيودا على "تغريدة" لاحقة لترامب أعلن فيها مرة أخرى فوزه بالانتخابات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements