Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وي شات تحصل على حكم أمريكي بإلغاء قرار حظرها

اتصالات وتكنولوجيا وي شات
وي شات

أحمد خميس

ذكرت وكالة رويترز أن القاضي لوريل بيلر أصدر أمرًا قضائيًا أوليًا يمنع أمر وزارة التجارة الذي من شأنه إزالة وي شات من متاجر التطبيقات الأمريكية بحلول نهاية شهر سبتمبر.

و قال القاضي بيلر إن المستخدمين الذين رفعوا دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بشأن الحظر أثاروا "أسئلة جدية" حول قضايا حرية التعبير في التعديل الأول، الأمر الذي أدى إلى قلب توازن القضية لصالحهم.

وأضاف بيلر أن مخاوف الأمن القومي العامة للحكومة بشأن الصين كانت كبيرة ، لكن هذا الدليل على وجود مشكلات محددة مع WeChat كان متواضعًا كما هو الحال مع تيك توك، حيث كان السياسيون قلقين من أن الصين قد تدفع WeChat المملوكة لشركة Tencent للتجسس على الأمريكيين.

وتعيق هذه الخطوة محاولة إدارة ترامب اتخاذ إجراءات صارمة ضد خدمات الإنترنت المملوكة للصين ، على الأقل حتى تنتهي الدعوى القضائية.

ويعد أيضًا مصدر ارتياح لكل من المستخدمين وبعض الشركات الأمريكية.

وي شات هو تطبيق أساسي في الصين ، وكان من شأن الحظر أن يجعل من الصعب على الأمريكيين الصينيين إرسال رسائل إلى أقاربهم في الخارج وحذرت شركات مثل Apple و Disney من أنها ستخسر إذا لم تتمكن من التفاعل مع WeChat.

و تعتمد مبيعات Apple من iPhone في الصين بشكل كبير على الوصول إلى WeChat ، على سبيل المثال إذا لم يُسمح بعرض التطبيق ، فإن مستقبله في الدولة موضع شك ويعلق الحكم القضائي هذه المخاوف، ولكن مؤقتًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements