رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: وثائق مجمع الإصدارات المؤمنة لا يمكن التلاعب فيها

فيتو
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجمع إصدار الوثائق المؤمنة يخدم كل قطاعات الدولة.



وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" أن الوثائق الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة حقيقية ولا يمكن التلاعب فيها بشكل غير قانوني.





أبرز المستندات المنتجة


وأوضح أن مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية سيتولى استخراج كل المستندات التي لها شأن وأهمية مثل شهادة أداء الخدمة العسكرية والتخرج ووثائق إثبات الشخصية مثل جواز السفر بطرق مؤمنة على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والعلم في هذا المجال.


رقمنة الدولة


وأكد أن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يحوكم دورة العمل الحكومية وهي أهم خطوات رقمنة الدولة.



المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.


كما تفقد الرئيس منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي تتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.
 

ويعد المجمع صرحا تكنولوجيا عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.
Advertisements
الجريدة الرسمية