رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت بتكلفة 300 مليون دولار نهاية العام

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه مع نهاية عام 2020 سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من رفع كفاءة الإنترنت الثابت بتكلفة تصل إلى 300 مليون دولار.


وأكد أن المرحلة الأولي من تطوير ورفع كفاءة الإنترنت الثابت وصلت إلى 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مصر قفزت من المركز الـ40 إلى المركز الرابع علي المستوي الافريقي ومتوسط سرعة الإنترنت قفز من 5.7 ميجا بايت/ ثانية إلى 35 ميجا بايت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفي شردي بقناة "الحياة" أن هناك مشروع لميكنة وتطوير 73 مستشفي جامعي في الربع الأول من العام المقبل بميزانية تصل إلى 3 مليارات جنيه وسيتم الإنتهاء منه خلال عام.

ولفت إلي أنه سيتم رفع كفاءة 781 مكتب بريد بنهاية عام 2020 وذلك من خلال تطوير شكل المكتب ويصبح عصري ومجهز بأحدث وسائل الإنتظار واتاحة شاشات عرض وسبل راحة والتكييف لتلقي المواطن الخدمة بشكل لائق، لافتًا إلي أن المكاتب ستزود بمنظومة مصر الرقمية.

وعلق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، على شكاوى المواطنين من ارتفاع تكلفة وانخفاض سرعة الإنترنت قائلا: "منذ الدخول في جائحة كورونا زاد الطلب على الإنترنت وهو أحد أسباب انخفاض السرعة".

وأوضح أن تكلفة الإنترنت في مصر مثلها مثل الدول المجاورة وليس صحيح أن تكلفة استهلاك الإنترنت في مصر أعلى من غيرها، وملف ارتفاع الأسعار يحتاج إلى دراسة".

وأكد أن الوزارة جاهزة لتقنية التعليم عن بعد في الجامعات والمدارس المصرية، وظهر ذلك جليا أثناء أداء الامتحانات الماضية.

وشهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وشركة جوجل العالمية لإطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي وبناء قدرات تعلم الآلة بهدف تدريب نحو 30 ألف متخصص في البرمجيات من خريجي وطلاب تخصصات هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب على أدوات وعمليات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من معالجة اللغة الطبيعية ورؤية الحاسوب والتحليلات التنبؤية.

Advertisements
الجريدة الرسمية