Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

واتساب في الصدارة.. أبرز وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في روسيا

اتصالات وتكنولوجيا تواصل-اجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

أحمد خميس

كشفت شركة Megafon المشغلة للشبكات الخلوية في روسيا عن ترتيب تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في البلاد وذلك خلال تقرير رصدته روسيا اليوم.

وقالت شركة Megafon إن تطبيق "واتساب" يحتل حاليا المرتبة الأولى من بين تطبيقات المراسلة من حيث حجم تبادل البيانات بين مستخدمي خدمات الشركة بنسبة 58%، ويليه تطبيق "تليجرام" بنسبة 32%، وبعده Viber بنسبة 2%، وفي المرتبة الرابعة يأتي تطبيقا "فيسبوك ماسنجر" وIMO بنسبة 1.7%.

أما بالنسبة للاتصالات عن طريق الإنترنت فنحو 73% من مستخدمي شبكات Megafon يعتمدون على "واتس آب" حاليا لهذا الغرض، ونحو 7.2% منهم يستعملون تطبيق Viber، وتطبيق "فيسبوك مسنجر" ياتي في المرتبة الثالثة بنسبة 4.4%، ويليه IMO بـ 4.2%، وFaceTime بنسبة 3%.

وفيما يتعلق بالمراسلة الكتابية فإن 52% تقريبا من مستخدمي شبكات Megafon في روسيا يعتمدون على تطبيق "واتس آب"، بينما 44% منهم يستخدمون"تليجرام"، و0.7% منهم يلجأون إلى "فيسبوك ماسنجر" وIMO، و0.5% يستخدمون تطبيق WeChat.

ومن جهتها أشارت شركة Beeline للخدمات الخلوية في روسيا إلى أن الظروف التي فرضت على الناس في العام الماضي أجبرت الكثيرين منهم على الاعتماد على تطبيقات المراسلة للتواصل مع المقربين والأصدقاء، ما تسبب بزيادة حجم تبادل البيانات عبر تلك التطبيقات أكثر من 4 مرات تقريبا، وعلى رأس قائمة التطبيقات التي استخدمت لتبادل البيانات عند مستخدمي شبكات Beeline كان تطبيق "واتس آب"، وتلاه تطبيق "تليجرام"، وبعده Viber وSkype وFacetime.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements