رئيس التحرير
عصام كامل

"نينتدو اليابانية" تعقد شراكة لتحويل ألعابها لتقنية الواقع المعزز

جهاز ألعاب نينتيندو
جهاز ألعاب نينتيندو

عقدت "نينتندو" اليابانية صفقة طويلة الأمد لتطوير تطبيقات العاب الهواتف الذكية للواقع المعزز مع شركة "نيانتيك التابعة لـ"جوجل" صاحبه بوكيمون جوالتى قدمت الواقع المعزز إلى جمهور الألعاب العريض حيث أعلنت الشركتان عن اتفاقية لتحويل محتوى "نينتندو" إلى تطبيقات الواقع المعزز، التي تعمل من خلال تركيب الصور الرقمية على العالم المادي.


وستبدأ الشركتان هذا العام  بإطلاق تطبيق "بيكمين"  والمستند إلى سلسلة حلِّ الألغاز التي أنشأها "شيغيرومياموتو" الحليف الإبداعي لـ"نيتندو" في عام 2001.

وأصبحت "نيانتيك"، ومقرها سان فرانسيسكو، رابع شريك لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية لشركة "نينتندو"، مما قد يمنح جهود الشركة، التي تتخذ من كيوتو مقرَّاً لها، دفعة في عالم الهاتف المحمول
ومنذ عام 2016، طوَّرت "نيتندو" أقل من 10 ألعاب للهواتف الذكية مع شركائها الخارجيين مثل "دينا"، و"سيغايمز"، و"لاين كورب"وارتفعت أسهم "نينتندو" بأكثر من 2% في التعاملات المبكِّرة في طوكيو.

بوكيمون جو 

وقال هيديكي ياسودا، المحلل في معهد "آيس" للأبحاث وفقا لبلومبرج انه يمكن أن تساعد الصفقة في معالجة الشكاوى بين المستثمرين من أنَّ "نينتندو" لم تكن قادرة على كسب الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية.
ومن بين جميع تطبيقات الهواتف الذكية ذات الصلة بـ"نينتندو"، كانت "بوكيمون جو" هي اللعبة الأكثر نجاحاً، ولكنَّ حصة أرباح "نينتندو" كانت جزءاً بسيطاً منها، فقد كانت اللعبة بين "نيانتيك"، و"بوكيمون".و من خلال التعامل المباشر مع "نيانتيك"

وكانت شركة "نيانتيك"، التي انبثقت عام 2015، عن شركة "ألفابت" التي تتبعها "جوجل"، رائدة في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام تقنية الواقع المعززوكانت "بوكيمون جو" أنجح ابتكاراتها، التي عملت "نيانتيك" عليها مع شركة "بوكيمون" التابعة لشركة "نينتندو"، واستحوذت على اهتمام العالم في عام 2016.

وسيكون تطبيق "بيكمين" الأول من سلسلة عمليات التعاون بين الشركتين، وسيتمُّ تطويره بواسطة فريق "نيانتيك" في طوكيو إذ سيقود تاتسو نامورا مدير "بوكيمون جو"عملية تطوير التطبيق ولا تتضمن الشراكة التي تمَّ الإعلان عنها دعماً مالياً إضافياً لشركة "نيانتيك" من نينتندو. 
الجريدة الرسمية